رياضة

هل يتم تأجيل كأس أمم إفريقيا بالكاميرون مرة أخرى بسبب كورونا؟

سفيان أندجار
أجل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرعة كأس أمم إفريقيا 2022، والتي كان من المقرر أن تقام بالكاميرون، حسب ما أعلن عنه عبر الموقع الرسمي لـ»الكاف».
وكانت القرعة مقررة أن تجرى يوم 25 يونيو الجاري، بالكاميرون، قبل أن يتم اتخاذ قرار تأجيلها بسبب جائحة كورونا التي تعيق حركة التنقلات في القارة السمراء، وأن الاتحاد الإفريقي توصل بطلب من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، تؤكد فيه صعوبة تأمين جميع الرحلات الجوية .
ولم يحدد الاتحاد الإفريقي الموعد الجديد لإجراء قرعة نهائيات بطولة أمم إفريقيا، مكتفيا بالقول إن الأمر سيتم اتخاذه خلال الفترة المقبلة.
ومن المنتظر أن تجرى منافسات كأس أمم إفريقيا في الفترة ما بين 9 يناير وحتى 6 فبراير 2022، وسيشارك خلالها 24 منتخبا، من بينهم المنتخب المغربي الذي ضمن بطاقة تأهله إلى «الكان»، بعد تصدره لمجموعته.
من جهة أخرى، كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي أن الغموض ما زال يلف مستقبل المنافسة، مشيرا إلى أنه لحدود الساعة لم يتم الحسم في قرار ما إذا كان سيتم تأجيلها، أو الإبقاء على الموعد الذي تم تحديده سلفا.
ولم يستبعد المصدر ذاته أن يتم تأجيل الدورة مرة أخرى، سيما في حال استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن «الكاف» يحرص بشكل كبير على سلامة جميع اللاعبين والأطر، الذين سيشاركون في هذه المنافسة الإفريقية.
وتابع المصدر نفسه أن الأندية العالمية والتي يلعب في صفوفها مجموعة كبيرة من اللاعبين الأفارقة، مهتمة بشكل كبير بسلامة عناصرها وتشكل ضغطا كبيرا، إذ إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يضع شروطا صارمة في ما يخص أخذ التدابير والاحترازات المتعلقة بسلامة الوفود المشاركة.
وأضاف المصدر ذاته أنه في حال لم تكن الكاميرون جاهزة لاحتضان الحدث الكروي القاري على جميع الصعد، فيوجد توجه من أجل تأجيل المنافسة، إلى غاية استقرار الوضع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى