الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

أحزاب التحالف تتجه للفوز برئاسة المقاطعات الخمس بمراكش

تحديد موعد لإجراء انتخابات مجالس مقاطعات المدينة

محمد وائل حربول

أعلنت السلطات المحلية لعمالة مراكش، أول أمس الخميس، عن مواعد جلسات انتخاب مكاتب مجالس المقاطعات الخمس التابعة لجماعة مراكش، حيث قامت بتحديد، اليوم السبت، موعدا لانتخاب مكاتب مجلس مقاطعة مراكش المدينة، وذلك بقاعة الاجتماعات لجماعة مراكش بشارع محمد الخامس، ومقاطعة سيدي يوسف بن علي بقاعة الاجتماعات بمقر جهة مراكش- آسفي، ومقاطعة النخيل بقاعة الاجتماعات بمكتبة النخيل.

وحسب الجدولة ذاتها، فقد تم تحديد تاريخ الاثنين 27 شتنبر الجاري، موعدا لإجراء انتخاب مكاتب مجالس مقاطعتي المنارة وجليز، وذلك بمقر مقاطعة المنارة بشارع الحسن الثاني. في حين أنه سيتم إجراء الانتخاب بقاعة الاجتماعات بشارع محمد السادس بالنسبة إلى مقاطعة جليز، وسط ترقب كبير لما ستؤول إليه الأوضاع، خاصة بمقاطعة المنارة التي يحتدم فيها الصراع بين عبد الواحد الشفقي عن الأحرار، وطارق حنيش عن الأصالة والمعاصرة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن حزب العدالة والتنمية فقد تسيير 4 مقاطعات كان يترأسها خلال الولاية الماضية، من أصل 5 مقاطعات موجودة بجماعة مراكش، بعد نتائجه الضعيفة التي حققها خلال الاستحقاقات الانتخابية، فيما تقدم الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار بشكل كبير، الشيء الذي جعلهما يقتربان أكثر من الهيمنة على المقاطعات الخمس، سيما بعد التحالف الثنائي بين الحزبين، إضافة إلى حزب الاستقلال على المستوى المحلي.

وحسب مصادر «الأخبار»، فإن مقاطعة المنارة ستذهب مباشرة للمرشح الأقوى فيها عبد الواحد الشفقي، عن حزب «الحمامة»، فيما باتت الطريق معبدة للحاج محمد بلعروسي لرئاسة مقاطعة المدينة التاريخية للمرة الثانية، عن حزب «الجرار». وأضافت المصادر ذاتها أن مقاطعتي النخيل وسيدي يوسف بن علي ستكونا هما الآخرتان من نصيب حزب الأصالة والمعاصرة، بسبب احتلاله للمرتبة الأولى فيهما.

وبمقاطعة جليز، أفادت مصادر الجريدة بأن حزب التجمع الوطني للأحرار قام بترشيح عمر السالكي، لرئاسة المقاطعة، فيما رشح حزب «الميزان» مريم العربي لرئاسة المقاطعة ذاتها، ما ينبئ بمنافسة كبيرة بينهما. فيما أفادت المصادر نفسها بأن الدكتور عمر السالكي عن الأحرار من الممكن أن يتنازل عن ترشحه للصيدلانية مريم العربي، بالرغم من حظوظه الوفيرة للفوز بالمنصب، بسبب اتفاق مسبق بين الأحزاب الثلاثة المشكلة للتحالف على مستوى جماعة مراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى