شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

أمن برشيد يفكك شبكة لسرقة الأسلاك النحاسية

إيقاف ثلاثة أشخاص وقاصر متلبسين

مقالات ذات صلة

 

برشيد: مصطفى عفيف

تمكنت عناصر الفرقة  المحلية للشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن ببرشيد، زوال أول أمس الخميس، بناء على معلومات دقيقة، من إيقاف أربعة أشخاص، من ضمنهم قاصر، تتراوح أعمارهم ما بين 17 و61 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بسرقة الأسلاك النحاسية وشراء المسروق.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن إيقاف المشتبه فيهم في حالة تلبس بسرقة الأسلاك النحاسية جاء بعد تلقي مصالح الأمن بالمدينة أزيد من عشر شكايات تتعلق بسرقة الأحبال النحاسية الخاصة بشبكة الاتصالات والربط الكهربائي والسككي، بالإضافة لبعض الوحدات الصناعية، بحيث جندت عناصر الشرطة كل إمكانياتها البشرية لتفكيك الشبكة، وتمت الاستعانة ببعض المخبرين الذين تمكنوا، أول أمس، من رصد المشتبه فيهم يقومون بارتكاب الأفعال نفسها، وهي المعلومات التي عجلت بانتقال فرقة الشرطة القضائية إلى عين المكان، حيث تمت محاصرة المشتبه فيهم في حالة تلبس. وبعد إجراء عملية البحث مع الموقوفين تمكنت فرقة الأبحاث من حجز كمية مهمة من الأسلاك النحاسية المتحصلة من الأفعال الإجرامية للمشتبه فيهم.

وأسفرت إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية، عن إيقاف شخص يشتبه في تورطه في شراء الأشياء المتحصلة من الأفعال الإجرامية للجانحين.

وبناء على تعليمات النيابة العامة، تم إخضاع المشتبه فيه القاصر للمراقبة القضائية، بينما تم الاحتفاظ بالراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى