صحة

أنواع فاكهة جيدة لمرضى السكري

يمكن لمرضى السكري الاستمتاع بتناول الفاكهة مثل الموز، العنب، المانجا والتفاح بكميات محددة. كما يجب على مرضى السكري تجنب الفاكهة الناضجة جدا، فهي غير مناسبة لهم.
✗ التفاح: تحتوي حبة التفاح متوسطة الحجم على سعرات حرارية قليلة وألياف عالية، مما يجعلها مثالية لمرضى السكري، وهي لا تجعلك تشعر بالشبع وحسب، بل تقلل من تقلبات السكر في الدم أيضا. كما أن التفاح غني بالكويرسيتين والفايتونيوترينتس، التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري.
✗ الخوخ: غني بالألياف، مؤشر نسبة السكر فيه منخفض. ويحتوي الخوخ على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة القوية، وهذا يجعله الخيار الأفضل لمرضى السكري.
✗ البابايا: لا تعتبر البابايا غنية بالمعادن والفيتامينات وحسب، ولكنها تحتوي على كمية سكر قليلة أيضا. أثبتت الدراسات أن للبابايا القدرة على الوقاية من الإصابة بالسكري من النوع الثاني، فهي تساعد على الإفراز الكامل للأنسولين.
✗ التوت: يحتوي على مركب يدعى الأنثوسيانين، ولدى هذا المركب القدرة على تقليل نسبة السكر في الدم عن طريق تحفيز تصنيع الأنسولين. أما بذور التوت الأسود تحتوي على الجلايكوسايد، وهو يمنع تحويل النشا في الجسم إلى سكر ويقلل نسبة السكر في الدم.
✗ الكرز: للكرز مؤشر نسبة سكر منخفض وهو 29، وهو شهي المذاق وصحي. كما للكرز خصائص مضادة للأكسدة لاحتوائه على الأنثوسيانين، وهذا يساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم ضمن المعدل الصحي.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى