شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

إجماع داخل المكتب المديري للجامعة على إقالة خاليلوزيتش

لقجع قرر تفعيل بنود الشركات الرياضية وهدد الأندية بالحرمان من الرخص

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

كشفت مصادر متطابقة أن الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، شهد مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالكرة الوطنية والمنتخبات، غير أنه شهد إجماعا بضرورة إقالة وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، من منصبه وتعيين بديل له قبل خوض نهائيات كأس العالم المقبلة بقطر.

وتابعت المصادر ذاتها أن عددا من المتدخلين في الاجتماع وافقوا على طرح الاستغناء عن خاليلوزيتش، لما فيه من مصلحة كرة القدم الوطنية، مؤكدين أن الأخير استنزف رصيده مع المنتخب الوطني، ويجب ضخ دماء جديدة وعقلية مغايرة لقيادة «الأسود».

وأضافت المصادر نفسها أن لقجع أحاط أعضاء المكتب المديري بكل ما يتعلق بالمنتخب الوطني الأول ومستقبله، وفتح نقاشا أمام الجميع، حتى يبدون رأيهم في ما يخص الرؤية الخاصة لكل عضو من أعضاء المكتب المديري حول مجموعة من القضايا، ومن بينها مصير وحيد خاليلوزيتش، والأمور المتعلقة بالمنتخب الأول.

وتابعت المصادر ذاتها أن جميع أعضاء المكتب المديري اتفقوا على ضرورة إيجاد أجواء هادئة وسليمة، من طرف جميع مكونات كرة القدم الوطنية، تسمح للمنتخبات الوطنية بالاستعداد للاستحقاقات المقبلة في ظروف جيدة، من أجل تمثيل مشرف للمغرب في هذه التظاهرات العالمية.

وهنأ لقجع كلا من المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، بعد فوزه بلقب البطولة العربية التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، والمنتخب المغربي لكرة القدم النسوية، عقب تأهله إلى نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها كل من أستراليا ونيوزيلندا، والمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، بعد تأهله إلى المونديال الذي ستستضيفه الهند.

وهنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كلا من فريقي الوداد الرياضي بفوزه بعصبة الأبطال الإفريقية، ونهضة بركان عقب تتويجه بكأس الاتحاد الإفريقي.

ولم يفوت فوزي لقجع أن يشكر كلا من ساهم في إنجاح النسخة 12 من منافسات كأس أمم إفريقيا للسيدات، التي احتضنتها بلادنا في الفترة الممتدة من 2 إلى 23 يوليوز الماضي، بكل من مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وأكد لقجع أن الجماهير المغربية لعبت دورا كبيرا في إنجاح هذه البطولة، بعدما حطمت كل الأرقام، وجعلت العديد من وسائل الإعلام العالمية تتحدث عنها.

وخلال الاجتماع ذاته تمت مناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال، ومن أبرزها الشركات الرياضية، والاتفاق على تفعيل كل بنود إنشاء الشركات، كما تم الاتفاق على إرسال مذكرة إلى كل الأندية الوطنية، من أجل تحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات إلى عقود الشركات، وفي حال عدم التطبيق لن تسلم إليها الرخص.

وستنطلق البطولة الوطنية الاحترافية يوم الجمعة 2 شتنبر 2022، في حين ستجرى يوم 10 شتنبر المقبل مباراة كأس «السوبر» الإفريقي، التي ستجمع لأول مرة فريقين مغربيين، ويتعلق الأمر بالوداد الرياضي ونهضة بركان.

وأكد فوزي لقجع أن المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة سيشارك في نهائيات كأس العالم بالهند، في الفترة المتراوحة ما بين 11 و30 أكتوبر 2022.

من جهة أخرى، أشار لقجع إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوفر للمنتخب الوطني الأول جميع الإمكانات، لتشريف كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم، التي ستجرى بالملاعب القطرية ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى