الرئيسيةصحة

إندونيسيا تعتمد الاختيار المغربي وتقرر تطعيم مواطنيها باللقاح الصيني

التحقت عدد من دول العالم بالطريق التي اختاره المغرب، الذي قرر تلقيح مواطنيه ضد فيروس كورونا المستجد، بجرعات صينية من مختبارت “سينوفارم” و”سينوفاك”، وآخر هذه الدول هي إندونيسيا.

وحسب ما أوردته تقارير إعلامية، فقد أعلنت إندونيسيا، اليوم الجمعة، عن رغبتها في إطلاق حملة تلقيح لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ابتداء من نهاية السنة الحالية.

وقال رئيس إندونيسيا، التي تعد رابعة دولة من حيث عدد السكان في العالم، جوكو ويدودو، في تصريح لوكالة “رويترز” الأمريكية، “نحن على مشارف إطلاق حملة التلقيح في كل أرجاء البلاد”.

وإن وافقت وكالة الغذاء والدواء في البلاد على طلب سلطات إندونيسيا، فستكون من بين الدول التي اختارت اللقاح للقضاء على فيروس كورونا، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة والمغرب.

وستستعمل إندونيسيا اللقاحات الصينية، التي تنتجها سينوفارم وسينوفاك، بمعدل 18 مليون جرعة، سيتم تصنيع 15 مليونا منها بواسطة شركة الأدوية الإندونيسية “Bio Farma” المملوكة للدولة.

وارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة ب فيروس كورونا المستجد في إندونيسيا إلى 457 ألفا و735 حالة، وذلك عقب تسجيل 5444 حالة إصابة جديدة، وذكرت قناة “يورونيوز” الأوروبية، اليوم الجمعة، أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 15 ألفا و37 حالة، وذلك عقب تسجيل 104 حالات وفاة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى