شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادثمجتمع

إيقاف طالب حاول إغراق وجدة بمعدات الغش بالبكالوريا

حجز 20 سماعة لاسلكية دقيقة وبطائق «VIP Pro» والبحث عن مصدرها

تزامنا مع الاستعدادات الرسمية الجارية لاجتياز الاختبارات المدرسية والجامعية بالمغرب، خاصة اختبارات البكالوريا، نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح أول أمس السبت، في إيقاف طالب جامعي يبلغ من العمر 24 سنة، يشتبه بتورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وأكد بلاغ للمديرية العامة أن إيقاف المشتبه فيه، وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج أجهزة لاسلكية مهربة وسماعات دقيقة يشتبه في استخدامها في الغش في الامتحانات المدرسية، حيث تم العثور بحوزته على 20 سماعة لا سلكية دقيقة وبطائق من نوع «VIP Pro».

وقد تم إيداع المتهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لا تزال الأبحاث والتحريات جارية بغرض اعتقال جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن وجدة قد تمكنت، في وقت سابق، من إيقاف متهم عشريني وهو متحوز بأجهزة إلكترونية متطورة تستعمل في الغش في الامتحانات المدرسية، حاول ترويجها وسط التلاميذ والطلبة، تزامنا مع فترة الاختبارات الجامعية والمدرسية التي انطلقت في نهاية الأسدس الأول من السنة الدراسية، بمختلف الثانويات والجامعات والمعاهد العليا.

وجاء اعتقال المتهم البالغ من العمر 24 سنة، بسبب تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية، حيث تم ضبطه متلبسا بحيازة وترويج أجهزة لاسلكية مهربة تستخدم في الغش في الامتحانات المدرسية، وذلك قبل أن تسفر عملية الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزته على 28 سماعة لاسلكية دقيقة و32 بطاقة من نوع «VIP Pro»، علاوة على 33 بطارية وهاتف محمول و32 موصلا للشحن.

وكانت عناصر الشرطة بمنطقة أمن العيايدة بمدينة سلا قد تمكنت بدورها أخيرا، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، بتهمة حيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة بغرض استخدامها في أعمال الغش في الامتحانات، وتم اعتقال الظنين بحي «النصر» بمدينة سلا، وهو في حالة تلبس بترويج 62 سماعة لاسلكية و400 شريحة إلكترونية هاتفية، علاوة على 96 جهازا إلكترونيا يستعمل كحامل للدعامات الرقمية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى