شوف تشوف

الرئيسيةالمدينة والناس

اتهامات لوالدة كزينة عويطة بـ«استغلال الحاجة الحمداوية» يوم اعتزالها 

تعرضت والدة كزينة عويطة لهجوم فيسبوكي على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اتهامها بـ«استغلال» حدث إعلان الحاجة الحمداوية اعتزالها الغناء بصفة نهائية، من اجل الترويج لصوت ابنتها.
ففي الوقت الذي أعلنت فيه الفنانة الشعبية الحمداوية، 94 سنة، عن خبر اعتزالها وعن منح حقوق أغانيها للفنانة الشابة كزينة عويطة، وهي في حالة صحية ونفسية صعبة، لم تترك والدة المغنية كزينة الفرصة تمر مرور الكرام دون توثيقها، فسارعت إلى إعطاء تصريحات لعدد من المواقع الإلكترونية، مركزة على خبر إهداء الحمداوية ريبيرتوارها الفني إلى ابنتها، غير آبهة بالحالة النفسية التي كانت عليها أيقونة العيطة وهي تعلن اعتزالها.
فعبرت خديجة سخير، زوجة العداء المغربي السابق سعيد عويطة، ومنتجة أعمال ابنتها كزينة عويطة، عن فرحتها بذلك، حيث قالت في تصريحات صحافية: «إن حقوق الملكية الفكرية لجميع أعمال الحمداوية ستتحول إلى كزينة عويطة، عقب مباشرة جميع الإجراءات والمساطر الإدارية، التي يقتضيها توثيق الاتفاق..». كما استغلت أيضا هذا الحدث من أجل الترويج لصوت ابنتها قائلة: «إن فكرة وهب تاريخ الحمداوية الفني  جاءت بمبادرة منها، وإيمانا منها بقدرات كزينة الصوتية»، مبرزة بأن اقتراح الحمداوية شكل لها مفاجأة.
وأبرزت والدة كزينة ان ابنتها ستحافظ على نمطها الغنائي الغربي، وستمزجه بتراث الحمداوية، الأمر  الذي سيضيف الكثير لكزينة. وبدورها عبرت هذه الأخيرة، عن سعادتها بالهدية وقالت إن «الحمداوية قررت الاعتزال وأنا سأكمل المشوار»، وإنها ستحافظ على مضمون الأغاني بأسلوب اللحن، مع إضافة بصمتها الخاصة عليه.
وتعرضت المغنية الشابة لسخرية كبيرة من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ علق احدهم ساخرا: «فين ماكنتخيل كزينة كتغني الشعبي كنموت بالضحك غير بوحدي»، وأضافت أخرى «كزينة لا تجيد الكلام بالعربية، فكيف ستغني العيطة بذلك الصوت؟ قمة التشويق هههه، قريبا كزينة بالتكشيطة تغني «منين انا ومنين انت»».
وجاء إعلان الحمداوية عن اعتزالها، خلال الندوة الصحفية التي أقيمت مساء الجمعة المنصرم، بأحد الفنادق بالبيضاء، للإعلان عن «الديو» الذي سيجمعها بكزينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى