الدوليةالرئيسيةحوادث

ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا ولا إصابات في صفوف مغاربة الصين

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد حالات الوفيات جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا بالصين إلى 717 حالة، فيما وصل عدد المصابين بالفيروس إلى أكثر من 34 ألفا.
وأوضحت المصادر أن عدد ضحايا فيروس كورونا في مقاطعة خوبي، بؤرة تفشي الوباء، ارتفع الى 699 شخصا، فيما تم تسجيل 2841 حالة إصابة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الاخيرة.
وفي المقابل أكدت سفارة المغرب في بكين، اليوم السبت، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في صفوف الجالية المغربية المقيمة بالصين.
وذكرت السفارة، في بلاغ لها، أنه “إلى حدود يوم الجمعة 07 فبراير 2020، ولله الحمد، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية المغربية بما في ذلك أعضاء السفارة”.
وأوصت السفارة بالاتباع الدقيق لتعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الصينية وخاصة في ما يتعلق بالسفر والتدابير اللازمة لمنع انتشار المرض.
وذكر البلاغ بأن “خلية الأزمة التي تم إنشاؤها داخل السفارة، تحت الإشراف المباشر للسيد عزيز مكوار، سفير صاحب الجلالة، وبتعاون وثيق مع السلطات المغربية والصينية، تتابع باستمرار تطور الأوضاع في جميع أنحاء جمهورية الصين الشعبية”.
وأشار إلى أن الأرقام الهاتفية الأربعة، التي تم نشرها سابقا، تظل متاحة لأفراد الجالية المغربية المقيمة في الصين الراغبين في الاتصال بالسفارة، حيث سيظل مجموع أعضاء هذه البعثة معبئين ولن يدخروا أي جهد لضمان راحة وأمن المواطنين المغاربة بالصين.
وأهابت سفارة المغرب في بكين، في وقت سابق، بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة الى مساعدة قنصلية، الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية المحينة 18701156920 أو 15652198381 أو 18701122273 أو 18701097187.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى