الرئيسيةرياضة

«الأخبار» تكشف عن أسباب اعتذار «الأشبال» عن المشاركة في دوري شمال إفريقيا

قرر المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 عاما، الاعتذار عن المشاركة في كأس شمال إفريقيا التي ستقام ما بين 8 و15 نونبر الجاري في تونس، بمشاركة منتخبات كل من تونس ومصر، وليبيا والجزائر إلى جانب منتخب موريتانيا.
وفاجأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتحاد شمال إفريقيا، بقرار العدول عن المشاركة قبل أسبوع واحد من انطلاق المنافسة، لعدة أسباب، أبرزها أزمة المدرب التي يعيشها منتخب الشبان في الأيام القليلة الماضية، بعد الاستقالة المفاجئة التي تقدم بها زكرياء عبوب، مدرب المنتخب، لأسباب شخصية وعائلية.
كما يغيب المنتخب الوطني عن دوري شمال إفريقيا، لغياب التجمع الإعدادي الخاص بتلك الفئة، منذ المشاركة الأخيرة في تجمع خارجي بالموزمبيق، وعدم خضوع لاعبيه لبرنامج إعدادي مكثف، تحسبا للمشاركة في دوري شمال إفريقيا، بالنظر إلى اعتماده على مزيج من اللاعبين المحليين وآخرين يمارسون بمختلف الدوريات الأوروبية.
وأمام الوضع الراهن، ارتأت الجامعة عدم المشاركة في دوري شمال إفريقيا في نسخته الحالية، إلى حين ترتيب الأوراق التقنية، والإعداد له بشكل يوازي طموح القائمين على كرة القدم الوطنية في المشاركة من أجل التتويج وليس الاقتصار على المشاركة فقط.
هذا وكانت قرعة دوري شمال إفريقيا قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبي مصر وموريتانيا، فيما تحضر في المجموعة الأولى منتخبات تونس والجزائر وليبيا، وتم تحديد تاريخ السابع من الشهر الجاري موعدا لوصول بعثة المنتخب الوطني إلى تونس، على أن يخوض أولى مبارياته ضد منتخب مصر يوم 11 من الشهر الجاري، ثم منتخب موريتانيا يوم 13 من الشهر ذاته، على أن تجرى مباريات الترتيب يومي 14 و15 منه، ويختتم الدوري يوم 16 من نونبر الجاري، والإعلان عن المتوج بلقبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى