شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادثمجتمعمدن

الأمن يفك لغز سرقة محلين تجاريين بالفنيدق

إلقاء القبض على مشتبه فيهما في ظرف قياسي

الفنيدق: حسن الخضراوي

مقالات ذات صلة

 

قامت السلطات الأمنية بالفنيدق، مساء أول أمس الخميس، بفك لغز سرقة محلين تجاريين بالمدينة، حيث تم إلقاء القبض على مشتبه فيه أول من قبل الضابطة القضائية المكلفة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بتطوان، بعد ساعات فقط من ارتكاب الجريمة، فضلا عن تشخيص هوية المشتبه فيه الثاني، والتمكن من تحديد مكانه واعتقاله حوالي الساعة الرابعة من صباح أمس الجمعة، وذلك بالاعتماد على تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بمحل تجاري بحي المرجة بالفنيدق.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المتهمين قاما باستغلال توقف حركة السير والراجلين، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الخميس، لتنفيذ عملية سرقة محل تجاري بحي المرجة، حيث قاما بكسر أقفال الباب والتسلل من تحته، قبل سرقة مبالغ مالية من الصندوق، فضلا عن سرقة مواد غذائية من أصناف متعددة.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن الظنينين يشتبه في تورطهما في الليلة نفسها في محاولة سرقة محل تجاري ضخم لبيع المواد الغذائية بالجملة، حيث يجري التحقيق في القضية من قبل الضابطة القضائية. كما حضرت الشرطة العلمية للمعاينة وجمع معطيات ميدانية، يمكن الاعتماد عليها في الأبحاث وجمع الأدلة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الضابطة القضائية بمفوضية الأمن بالفنيدق قامت بالاستماع إلى المشتكين في محاضر رسمية، فضلا عن مباشرة الاستماع إلى المتهمين اللذين تم إيقافهما، من أجل كشف كافة الحيثيات والظروف، والتدقيق في كيفية تنفيذ السرقة والتخطيط لها، والكشف عن احتمال تورط جهات أخرى في الجريمة.

وينتظر أن يتم تقديم المشتبه فيهما، حيث يجري الاستماع إليهما، بعد الانتهاء من إجراءات الحراسة النظرية وإنجاز محاضر استماع رسمية، يتم من خلالها الكشف عن حيثيات وظروف السرقة، وذلك قبل تقديمهما أمام النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية بتطوان، للنظر في مضامين المحاضر ودراستها، واتخاذ القرار المناسب طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل، في مثل هذه الحالات التي تتعلق بظروف التشديد نتيجة السرقة بالكسر تحت جنح الظلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى