شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

التحقيق في تعثر مشروع لتوفير 3000 منصب بالشمال

اجتماعات ماراثونية لبحث أسباب التأخير وتحديد المسؤوليات

حسن الخضراوي

مقالات ذات صلة

أفادت مصادر مطلعة بأن السلطات المختصة بولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة أمرت، بحر الأسبوع الجاري، بالبحث والتحقيق في الأسباب الحقيقية لتعثر مشروع استثماري سيمكن من خلق قرابة 3 آلاف منصب شغل بمدن الشمال، حيث تم تحديد مكان البقعة وتسييجها بالقرب من منطقة الأنشطة الاقتصادية بباب سبتة المحتلة، لكن لم يتم الشروع في الأشغال لأسباب ظلت مجهولة، وتقاذف المسؤوليات بين الجهات المعنية.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن عمالة المضيق شهدت اجتماعات متواصلة بين السلطات الإقليمية مع مدير المركز الجهوي للاستثمار، بحر الأسبوع الجاري، لبحث الأسباب التي تقف في وجه تنزيل المشروع الاستثماري الضخم، وحيثيات الإجراءات الإدارية والجودة في التنسيق، قبل رفع تقارير مفصلة إلى مصالح وزارة الداخلية، قصد تفعيل المحاسبة طبقا لبنود دستور المملكة.

وذكر مصدر أن المشروع الاستثماري المذكور يأتي في إطار التسهيلات والمساعدات التي قدمتها الدولة، من أجل تشجيع الاستثمار بمنطقة الساحل الشمالي وإقليم المضيق – الفنيدق، والقطع مع فوضى التهريب بباب سبتة السليبة، حيث تعتزم المجموعة البريطانية الضخمة المتخصصة في مجال المأكولات «كلاس بول» الاستثمار في منطقة الشمال، وذلك في ظل الآفاق والمناخ العام المشجع.

وحسب المصدر ذاته، فإن المجموعة المذكورة تستعد لبناء مصنعين بكل من مدينتي طنجة والفنيدق، باستثمار إجمالي يصل إلى 40 مليون أورو، حيث ستساهم الوحدتان الإنتاجيتان في خلق الآلاف من فرص الشغل المباشرة وغير المباشرة.

ويرتكز مجال اشتغال المجموعة على فواكه البحر والمنتوجات السمكية، حيث تقوم بتقشيرها وإعدادها للتصدير إلى أوروبا وباقي دول العالم، كما تأتي هذه الخطوة في ظل المساعي الرامية إلى الحد من انعكاسات توقف المئات من ممتهني التهريب المعيشي عن العمل، حيث سيساهم المشروع الأخير في توفير فرص لشباب المنطقة العاطلين عن العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى