شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

الجيش الإسباني.. أرانشا غونزاليس هي المسؤولة عن عدم مراقبة جواز سفر غالي

كشف موقع “إل إسبانيول” أن سلاح الجو الإسباني اعترف أمام القاضي المكلف بالتحقيق في دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا بهوية مزورة، بأن وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا، هي التي أمرت بدخول الطائرة التي كان على متنها إبراهيم غالي بدون مراقبة.

وذكرت صحيفة “إل إسبانيول”، أن سلاح الجو الإسباني، اعترف أمام القضاء أن زعيم جبهة البوليساريو، دخل إسبانيا عبر طائرة قادمة من الجزائر، وتجاوز مصلحة مراقبة جوازات السفر.

وأكد القائد العام لقاعدة سرقسطة الجوية، “خوسي لويس أورتيز كانفاتي” في وثيقة وجهها إلى القاضي الذي يحقق فيما أذا كان إبراهيم غالي داخل إسبانيا بوثائق مزورة، أنه تلقى في 18 أبريل أمرا هاتفيا من طاقم القوات الجوية بأن هذه الطائرة يجب أن لا تخضع لمراقبة الجوازات والجمارك.

وأضاف، أن الغاية من ذلك، هو عدم التعرف على هوية الأشخاص المتواجدين داخل الطائرة، مشيرا إلى أنه حسب المعلومات التي توصل بها عبر الهاتف فقد كان هناك مريض على متن الطائرة حامل لجواز سفر جزائري ويرافقه شخص واحد.

واسترسل الجنرال الإسباني، أنه لا يعرف لحد الآن أسماء الركاب الذين كانوا على متن تلك الطائرة، بسبب عدم مراقبة جوازات سفرهم، مضيفا أنه تلقى الأوامر من ديوان وزارة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى