شوف تشوف

الرئيسية

الحبس لعشريني اختطف طفلة في حفل عزاء بتمارة

الأخبار

 

أصدرت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط؛ الأسبوع الماضي، حكما يقضي بإدانة متهم عشريني بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد إقدامه على محاولة اختطاف طفلة صغيرة، تبلغ من العمر سنتين ونصف السنة من بيت أسرتها بتمارة.

وأثناء محاكمة المتهم المذكور الذي تبين أنه من ذوي السوابق القضائية في أحداث مماثلة، اعترف بولوج منزل أسرة الطفلة خلسة، مستغلا انشغالها بمأتم عزاء إثر فقدان أحد أقاربها، قبل أن ينقض على الفتاة ويحملها بين ذراعيه، من أجل تسليمها إلى والدها، الذي كان برفقة ضيوفه بخيمة مجاورة كانت تحتضن طقوس العزاء والعشاء، حسب تصريحه أمام هيئة الحكم.

ونفى المتهم أمام الهيئة القضائية تهمة الاختطاف التي شكلت موضوع شكاية العائلة، مؤكدا أن الجوع والبحث عن والدته التي حضرت لتقديم واجب العزاء، دفعاه إلى اقتحام المنزل في حدود الساعة الثالثة صباحا، قبل أن يستغل انشغال الأسرة بالعزاء ويختطف الطفلة.

وطالب ممثل النيابة العامة بإدانة المتهم بالسجن مع تشديد العقوبة في حقه، بسبب التهمة الخطيرة المنسوبة إليه، حيث لم يقدر حزن الأسرة التي فقدت أحد أفرادها، وأقدم على اختطاف ابنتها الصغيرة متسببا في انهيار نفسي كلي لوالدتها، انتهى بنقلها إلى المستشفى، حسب مصادر الجريدة.

وفي واقعة مماثلة، كانت مصالح الأمن بتمارة قد أحالت قبل خمسة أشهر شرطيا سابقا تم عزله من جهاز الأمن على محكمة الاستئناف بالرباط، بتهمة محاولة اختطاف طفلة في السادسة من عمرها من قاعة حفلات، حيث استغل هو الآخر انشغال الأسرة بحفل زفاف ابنها، ليتسلل إلى زاوية من القاعة ويختطف الطفلة بعد تهديدها، قبل أن تفشل والدتها محاولته. حيث حاصرته الأخيرة رفقة مجموعة من النساء، إلى حين حضور عناصر الشرطة التي اعتقلته.

وعلمت “الأخبار” أن غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الرباط أدانت المتهم سالف الذكر، أخيرا، بالسجن النافذ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى