شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الرجاء يواصل تلقي الضربات الموجعة

حكم يلزم الفريق بتسديد نصف مليار والبنزرتي يسعى لتحديد التشكيلة المثالية

س.أ:

توصل نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم بقرار نهائي بقضي بدفع الفريق مبلغ 534 مليون سنتيم لأحد لاعبيه السابقين، وهو القرار الذي أعلن عنه رئيس القلعة الخضراء في أحد التعليقات على صفحته الرسمية بتطبيق «إنستغرام»، بقوله: «لبارح جاني حكم نهائي لفائدة لاعب كان وقع معه رئيس سابق، والمبلغ أكثر من نصف مليار سنتيم».

وكشفت مصادر متطابقة أن اللاعب الذي تحفظ عن ذكر اسمه رئيس الرجاء في تدوينته هو سيف الدين العلمي، الذي تعاقد معه فريق حسنية أكادير خلال «الميركاتو» الصيفي المنقضي، والذي سبق وأن رفع دعوى ضد الرجاء في عهد المكتب السابق، لدى محكمة التحكيم الرياضية، ونجح في انتزاع حكم منها بقيمة تقارب 540 مليون سنتيم، والتي تمثل مستحقاته المالية العالقة في ذمة الفريق الأخضر، من رواتب شهرية وحوافز مادية ومنح التوقيع.

وأصبح فريق الرجاء الرياضي ملزما بتسديد المبلغ المالي المذكور، في أجل لا يتعدى 45 يوما، حسب مقتضيات القانون.

من جهة أخرى، كشفت المصادر ذاتها أن إدارة الرجاء صرفت ما يقارب مليارا ونصف المليار، من أجل رفع عقوبة المنع من التعاقدات في حق الفريق،  وتم تقديم مجموعة من الضمانات للاعبين بغية التنازل عن الدعاوى القضائية.

واستغربت المصادر نفسها من حجم القضايا المرفوعة على النادي الأخضر، مشيرة إلى أن المكتب المسير الحالي يلزمه تحمل المسؤولية وتسديد جميع المستحقات، وتنفيذ الأحكام، خصوصا أنه كان على اطلاع عليها قبل تقلد المسؤولية.

وعلاقة بالقلعة الخضراء، حدد فوزي البنزرتي، مدرب الرجاء، تشكيلة اللاعبين الذي سيتم الاعتماد عليهم في عصبة الأبطال الإفريقية في الموسم الرياضي الحالي، وضمت اللائحة 31 لاعبا، أغلبهم من العناصر التي تعاقد معها الفريق الأخضر خلال الموسم الرياضي الجاري، إذ عمد المدرب البنزرتي إلى وضع جميع الأسماء دون استثناء، سيما أنه في أمس الحاجة إلى العناصر، على أن يضيف الرجاء أسماء أخرى في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وينتظر البنزرتي مرحلة توقف البطولة الوطنية، من أجل خوض معسكر إعدادي، على ضوئه سيتم تحديد التشكيلة المثالية التي سيعتمد عليها الموسم الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى