شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الركراكي: «حددنا اللائحة الإفريقية رغم الضغط ونعد الجماهير بالألقاب»

سفيان أندجار
بعث فريق الوداد الرياضي لكرة القدم لائحة بأسماء لاعبيه إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك في إطار الأجل المحدد والمنصوص عليه من طرف «الكاف»، والذي ألزم جميع الفرق المشاركة في المنافسات القارية بإرسال أسماء لاعبيها.
وشهدت لائحة الفريق الأحمر المتضمنة لأسماء اللاعبين الذين سيشاركون في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية خلال الموسم المقبل مجموعة من الغيابات، من بينها أيوب الكعبي هذا الأخير الذي لم يجدد عقده بعد مع الوداد، واقترب من الانضمام إلى فريق أنطاليا سبور التركي، بالإضافة إلى محمد أوناجم الذي عاد إلى فريقه الزمالك المصري، ناهيك عن اسقاط أسماء اللاعبين الذين تمت إعارتهم في الموسم الماضي إلى مجموعة من الفرق المحلية والخارجية.
وقرر وليد الركراكي، مدرب الوداد، منح فرصة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا في النسخة المقبلة لمجموعة من اللاعبين الشباب، من بينهم اللاعب محمد الوردي وشعيب فيضي. بالإضافة إلى اشتمال لائحة الفريق الإفريقية على أربعة حراس مرمى، ويتعلق الأمر بكل من أحمد رضا التكناوتي، يانيس حنين، عيسى السيودي وطه مريد.
من جهة أخرى، أكد الركراكي أن اللائحة الإفريقية تم وضعها بسرعة، وأن الفريق الأحمر عانى من ضغط كبير، خصوصا ان الموسم الكروي المغربي انتهى متأخرا، وأن الوداد لم يبرم جميع تعاقداته خلال “الميركاتو” الصيفي، ما دفعه إلى وضع مجموعة من الأسماء في اللائحة الإفريقية.
وأكد الركراكي على أن الوداد سيعمل على إبرام تعاقدات في موسم الانتقالات الصيفية الجاري، وأن النادي بإمكانه أن يضيف الوافدين الجدد خلال شهر يناير المقبل، مشيرا إلى أن العناصر الحالية قادرة على تحقيق نتيجة إيجابية، خلال الموسم القادم.
وعلاقة بالقلعة الحمراء، لم يحسم الوداد الرياضي لكرة في موعد جمعه العام المقبل، إذ أكدت مصادر متطابقة على أن الفريق كان قرر أن يعقد جمعه العام في بداية شهر شتنبر المقبل، إلا أن رفض السلطات منح تراخيص لمجموعة من الأندية الوطنية بعقد جموعها العامة حضوريا، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، أجبر الوداد على عدم تحديد موعد رسمي لعقد الجمع العام.
وأضافت المصادر ذاتها أن الوداد الرياضي لم يعقد جموعه العامة منذ أزيد من سنتين، وهو ما سيجبر الفريق على وضع كشف مالي يخص هذه الفترة أمام منخرطيه. كما أن عدم عقد الجمع العام حرم النادي الأحمر لحدود الساعة من منحة تقدر بمبلغ 400 مليون سنتيم، إذ تشترط جامعة كرة القدم الوطنية على الأندية عقد جموعها العام في الوقت المناسب، من أجل صرف منحة تبلغ قيمتها 200 مليون سنتيم سنويا.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى