شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الكيغ بوكسينغ المغربي يتعرض لظلم تحكيمي مجحف بتركيا

دموع واستياء لتفضيل أصحاب الأرض والكاراطي يحصد الذهب

سفيان أندجار: تركيا

 

المغرب يحقق ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية أخرى خلال اليوم الثاني

 

شهدت منافسات الكيك بوكسينغ بدورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة بمدينة قونية التركية، ظلما تحكيميا حرم المغرب من التتويج بالمعدن النفيس.

وتمكن المغرب من انتزاع أربع ميداليات، أول أمس، منها ميدالية فضية واحدة وثلاث ميداليات برونزية أخرى، حيث تعرضت رميساء بوعرورو لظلم كبير، بعدما تم حرمانها من التتويج بالميدالية الذهبية في فئة وزن أقل من 56 كلغ، واختار الحكام منح الميدالية الذهبية لبطلة العالم التركية، وهو الأمر الذي فاجأ كل من تابع هذا النزال.

وقالت بوعرورو في هذا الصدد: «لقد تعرض لظلم تحكيمي، أنا أستحق الميدالية الذهبية، والجميع رأى أنني كنت مسيطرة على النزال، وكنت قريبة من الفوز حتى بالضربة القاضية، لولا تدخل الحكم في أكثر من مناسبة وتوقيف المباراة».

وتابعت بوعرورو وهي تذرف الدموع: «لا أعرف ماذا جرى، إنه ظلم تحكيمي بالنسبة إلي. أنا توجت بالذهب أمام أربعين مليون مغربي، وهذا هو المهم».

وتمكنت بوعرورو ضمن صنف الفول كونتاكت من التأهل إلى النهائي، وذلك بعد مباراة نصف النهائي لوزن أقل من 56 كلغ، والتي جمعتها باللاعبة عزيزوكلو فيزانور من تركيا. فيما تمكن سلمان إعثمانين من الفوز بالميدالية البرونزية، برسم وزن أقل من 75 كلغ لصنف الفول كونتاكت، وذلك بعد خسارته خلال دور نصف النهائي أمام اللاعب صالحلي ساجي من أذربيجان. وبدورها فازت اللاعبة أميمة بلوراث بالميدالية البرونزية الثانية لوزن أقل من 48 كلغ، عقب خسارتها مباراة نصف النهائي أمام اللاعبة توركسوي هانسر هايريي من تركيا، في حين أن الميدالية البرونزية الثالثة كانت من نصيب البطلة سعيدة لحميدي، التي أحرزتها برسم وزن أقل من 70 كلغ، بعد خسارتها أمام كور صابريي من تركيا.

من جهته، توج المنتخب الوطني للكاراطي مشاركته في ألعاب التضامن الإسلامي، بتحقيق حصيلة جيدة من الميداليات بأربع ميداليات، أول أمس الأربعاء، 3 ذهبيات وفضية، حيث فازت شيماء الحيطي بميدالية ذهبية في وزن أقل من 50 كلغ، بعد أن تفوقت في المباراة النهائية على الجزائرية ويكان سيليا بنتيجة 4- 2.

وأعربت الحيطي في حديث لوسائل الإعلام بعد النزال النهائي عن سعادتها الكبيرة بهذا الإنجاز، مشيرة إلى أن المهمة لم تكن سهلة على الإطلاق في ظل المنافسة القوية أمام منافسات متمرسات ويتمتعن بالخبرة.

وشددت الحيطي على أنها كانت عازمة على تحقيق المعدن النفيس في ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة بقونية، عقب إحرازها ميدالية برونزية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسطية التي أقيمت في مدينة وهران الجزائرية، مشيرة إلى أنها اجتهدت كثيرا واستعدت بكل جدية لتحقيق هدفها في نسخة قونية.

وفي صنف «الكاتا»، فاز المنتخب المغربي للسيدات، المكون من الثلاثية سناء أكلمام، آية النصيري ومروة السالمي بالميدالية الذهبية، بعد فوزه على نظيره الإيراني، بأداء مميز أثار إعجاب الجمهور الحاضر لمتابعة  منافسات أول أيام الكاراطي.

من جهته، توج البطل المغربي سعيد أوباية بالميدالية الفضية في وزن أقل من 67 كلغ، عقب انهزامه في النهائي أمام الأوزبكي صدردين صيامتوف.

ورفع المغرب رصيده من الميداليات في ألعاب التضامن الإسلامي في طبعتها الخامسة إلى 46 ميدالية، منها 12 ذهبية، و10 فضيات، و24 برونزية، علما أنه يحتل المركز السابع في الترتيب العام، والأول عربيا وإفريقيا.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى