شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

المستشفى المغربي ببيروت يقدم أزيد من 22 ألف خدمة طبية لمتضرري الانفجار

قدم الطاقم الطبي للمستشفى العسكري الميداني المغربي ببيروت جراء انفجار ميناء العاصمة، 22 ألف و357 خدمة طبية لفائدة المتضررين من الحادث.

واستهدفت هذه الخدمات الطبية للمستشفى الذي أعطى الملك محمد السادس تعليماته لإقامته بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للمصابين، خلال الفترة ما بين 10غشت المنصرم و 6 شتنبر الجاري، 9698 شخصا تلقوا علاجات وفحوصات وخدمات طبية شملت مختلف التخصصات.

وأجرى الطاقم الطبي الميداني 155 عملية جراحية في مختلف التخصصات التي يوفرها المستشفى، منها الجراحة العامة، وطب العظام والمفاصل، والدماغ والأعصاب والعيون والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد وجراحة الحروق والجراحة التقويمية والإنعاش والتخدير والمستعجلات، وطب الأطفال، والطب العام.

كما سهر على تقديم خدمات علاجية أساسية من بينها 619 خدمة خاصة بالتحاليل الطبية، وإجراء 1772 فحصا بالأشعة، منها 697 للفحص بالصدى، فضلا عن توزيع الأدوية مجانا لفائدة 7678 شخصا.

وقال الطبيب الرئيسي للمستشفى العسكري الميداني الكولونيل ماجور شكار قاسم، إن المستشفى الذي أقيم بتعليمات سامية من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، شهد خلال الأسبوع المنصرم، إقبالا مكثفا للمرضى المتضررين من الانفجار، ومختلف الشرائح المجتمعية اللبنانية وغيرها من الجنسيات الراغبين في الاستفادة من الخدمات الطبية للمستشفى.

وأكد شكار أن المستشفى يستقبل العديد من حالات الاكتئاب والتوتر الناتجة عن صدمة الانفجار المدمر (كبار وصغار) والتي استدعت تقديم خدمات طبية نفسية متكاملة من العلاج النفسي الدوائي والتدخلات والجلسات العلاجية والمواكبة والدعم النفسي من قبل الطبيب المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى