شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد يقترب من التتويج بلقب البطولة

سفيان أندجار
اقترب الوداد الرياضي لكرة القدم من إحراز لقب البطولة الوطنية للمرة 21 في تاريخه، وذلك بعد الانتصار الذي حققه على الرجاء الرياضي، بهدفين لهدف واحد، في مباراة «الديربي» التي جمعت بين الفريقين، مساء أول أمس السبت، في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة 25 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.
ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 57 نقطة، محتلا صدارة ترتيب البطولة المغربية، بفارق 9 نقاط عن الرجاء الرياضي، المحتل للمركز الثاني. ويلزم الوداد 6 نقاط فقط من أصل 5 مباريات متبقية له في الدوري الوطني للظفر بلقب البطولة.
ونجح الوداد في افتتاح حصة التسجيل أمام الفريق الأخضر في الدقيقة 15 عن طريق أيوب العملود، هذا الأخير الذي سبق له أن سجل في مرمى «النسور» خلال مباراة الذهاب أيضا، قبل أن يتعادل للرجاء اللاعب سفيان رحيمي في الدقيقة 57، عن طريق ضربة جزاء، ليوقع بعد ذلك زهير المترجي هدف الفوز للوداد في الدقيقة 71 من عمر المواجهة.
وبسط الوداد سيطرته على أجواء المباراة، خصوصا في الجولة الأولى والتي كاد فيها الفريق الأحمر أن يحسم الأمور، سيما بعد توقيعه للهدف الأول عن طريق العملود وحصوله على ضربة جزاء في آخر دقائق الجولة الأولى، غير أن المهاجم أيوب الكعبي فشل في ترجمتها إلى هدف، ليستمر هداف الوداد والبطولة الوطنية بـ 14 هدفا، في الفشل في التألق في المباريات الكبرى.
وحاول التونسي لسعد جردة الشابي، مدرب الرجاء، تغيير ملامح «النسور» في الجولة الثانية، من خلال الاعتماد على كل من محسن متولي، فابريس نغوما، مكان محمود بنحليب وزكرياء الوردي، إلا أن الفريق الأخضر احتكر الكرة لكن بدون نجاعة، باستثناء بعض المحاولات القليلة التي شكلت خطورة على حارس المرمى أحمد رضا التكناوتي.
من جهته اعتمد فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، على تأمين خط وسط الميدان بشكل كبير والقيام بالهجمات المضادة، حيث خلال الجولة الثانية زج بكل من زهير المترجي مكان الدولي الليبي مؤيد اللافي، وصلاح الدين السعيدي مكان محمد أوناجم، والدولي التنزاني سايمون مسوفا مكان أيمن الحسوني. في حين انتظر مدرب القلعة الحمراء دنو المباراة من نهايتها، وأقحم محمد رحيم مكان الكعبي لتأمين النتيجة.
ونجح البنزرتي في خطف هدف الفوز عن طريق اللاعب زهير المترجي، الذي أركن الكرة في يمين الحارس أنس الزنيتي، رغم أن الأخير نجح في صد الكرة الأولى، قبل أن يتابعها المترجي ويسجل الهدف الثاني لصالح الوداد.
ويواجه الفريق الأحمر، بعد غد الأربعاء، فريق سريع وادي زم لحساب الجولة 25 من البطولة الوطنية، في حين ينازل الرجاء، يوم غد الثلاثاء، فريق حسنية أكادير، برسم الجولة ذاتها في المسابقة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى