الرئيسية

امنحي بشرتك الترطيب العميق

الأكيد أن البشرة النضرة والصحية من أهم علامات الجمال لدى المرأة، لهذا عليها ألا تدخر جهدا في العناية بها، وأن تخصص لها وقتا يوميا خاصا بها، من خلال استعمال الأقنعة الطبيعية ذات الفعالية السحرية.
✖ قناع البيض: خذي صفار بيضتين وامزجيهما مع ملعقتين كبيرتين من الكريما الطازجة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل إلى أن تحصلي على مزيج متجانس.
قومي بتطبيق الخلطة السابقة على بشرتك الجافة، ماعدا المنطقة المحيطة بالعينين واتركيها لمدة 10 دقائق، وبعد انتهاء المدة المحددة يتم شطف الوجه بالماء الدافئ، ومسحه بالقليل من ماء الورد الطبيعي، يمكن تطبيق هذه الوصفة كذلك على العنق والأيدي.
✖ قناع الشوفان والعسل: يتم مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الدقيق المستخلص من الشوفان وحبة متوسطة الحجم من  الأفوكادو، بعد هرسها جيدا بواسطة شوكة.
يطبق هذا القناع على الوجه والعنق، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.
فمن أهم فوائد دقيق الشوفان للبشرة أنه يعمل على تخليصها من الخلايا الجلدية الميتة، وفي الوقت الذي يساعد كل من العسل والأفوكادو في ترطيب البشرة ومساعدتها على استرجاع شبابها وحيويتها.
قناع زبدة الشيا: تمنع زبدة الشيا الشيخوخة المبكرة، ومضادة للالتهابات، إضافة إلى فعاليتها بتهدئة الجلد من الأكزيما وترطيب البشرة الجافة بكفاءة عالية. الطريقة هي: تؤخذ قطعة صغيرة من زبدة الشيا، ثم توضع على راحة اليد حتى تذوب وتصبح قابلة للدهن. تدهن بعد ذلك على الوجه مع عمل مساج لمدة دقيقة حتى يتم امتصاصها تماما، وينصح بوضعها يوميا قبل النوم للاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى