شوف تشوف

الرئيسيةحوادثمجتمعمدنوطنية

انهيار بناية قيد التشييد بطنجة بسبب تسرب مائي

البناية شيدت فوق منطقة رملية قريبة من الشاطئ

محمد أبطاش

شهد وسط مدينة طنجة، بعد زوال أول أمس الثلاثاء، حالة استنفار قصوى، على خلفية انهيار بناية سكنية قيد التشييد بالقرب من مركز تجاري، قبالة محج محمد السادس. وحسب المعلومات المتوفرة، فإن تسربا مائيا في مجرى أسفل البناية كان وراء الانهيار، في الوقت الذي كان بعض العمال يشتغلون بالبناية، حيث جرى نقل الجرحى صوب المستشفى الجهوي لتلقي العلاجات، وأصيب أحدهم بالإغماء لحظة العثور عليه، وظن الكل أنه لقي حفته، قبل أن يستفيق أثناء وصوله إلى المستشفى.
وعرف مكان الحادثة حالة استنفار قصوى، حيث انتقلت إليه مصالح الوقاية المدنية، والسلطات الأمنية والمحلية، ناهيك عن فرق الضفادع التابعة للوقاية المدنية، للبحث عن ناجين تحت أكوام من الإسمنت والتراب، فضلا عن البحث داخل المجرى المائي الذي يوجد أسفل البناية.
وتم فتح تحقيق للوقوف على التفاصيل الكامنة وراء ما جرى، والاستماع إلى رواية الشركة المشرفة على أشغال هذه البناية، للكشف عن حيثيات حصولها على الترخيص لتشييد بناية بعين المكان، ومدى مطابقتها للمعايير القانونية المعمول بها.
وكان المكان نفسه قد شهد وفاة ثلاثة عمال في ورش للبناء خلال سنة 2010. وكشفت بعض المعلومات المتوفرة أن المنطقة التي تُبنى عليها العمارات تعد محاذية للشاطئ، وأن تربتها رملية، وهو أمر بات يهدد عددا من البنايات والمراكز التجارية الموجودة بعين المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى