شوف تشوف

الرئيسيةسياسيةمجتمع

بايتاس: إضراب “أطر الأكاديميات” غير مبرر مادام باب الحوار لم يغلق بعد

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة،  أن إضراب الأساتذة أطر الأكاديميات، (المتعاقدين) غير مبرر، على اعتبار أن باب الحوار لم يغلق بعد، مبرزا أن “الحوار متواصل، ورئيس الحكومة يلتقي بالنقابات لطي هذا الملف بشكل نهائي”.

وأكد بايتاس، خلال الندوة الصحافية الأسبوعية التي تلت انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس، أن الحوار مع النقابات التعليمية لم ينته بعد، وأن المتعاقدين تمت دعوتهم مرات عدة للنقاش، مشيرا إلى أن “الحكومة الحالية جاءت من أجل إيجاد حل لملف الأساتذة المتعاقدين”.

وبخصوص إضراب المتعاقدين علق بايتاس قائلاً: “متى نتجه نحو قرارات نضالية وتصعيدية؟”، مجيبا: “حينما يتم غلق باب الحوار وحين يسير التوجه الحكومي في اتجاه معين؛ لكن النقاشات والحوارات مستمرة مع النقابات في هذا الصدد”.

 

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن “الإضراب لمدة 14 يوماً، لا معنى له، و تلاميذ الفقراء والبسطاء الذين لا ذنب لهم هم الذين يدرسون في هذه المدارس التي تسجل فيها الإضرابات”.

كما أكد المسؤول الحكومي أن جمعيات الآباء والحكومة والمواطنين غير راضون عن قرار الإضراب، داعيا الأساتذة إلى الرجوع إلى الحوار وتقديم المقترحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى