شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

بايدن يقلب الطاولة في جورجيا ونيفادا وترامب يتقدم في بنسلفانيا

قلب المرشح الديمقراطي، جو بايدن، الطاولة في ولاية جورجيا ونيفادا، فيما عزز الرئيس الحالي والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، تقدمه في ولاية بنسلفانيا، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية.

مقالات ذات صلة

وأفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية، الجمعة، أن بايدن متقدم على ترامب بـ917 صوتا في انتخابات رئاسة متقاربة بشدة تتوقف على هوامش ضيقة للغاية في حفنة من الولايات، في حين صعد ترامب مساعيه القانونية للتأثير على فرز الأصوات وأطلق اتهامات جديدة بشأن بتزوير الانتخابات.

وأضافت أن بايدن بات أيضا متقدما على ترامب في نيفادا بـ11438 صوتا، في حين عزز ترامب تقدمه في ولاية بنسلفانيا بـ18229 صوتا.

وحال فوز بايدن بولاية جورجيا، التي تمثل بـ16صوتا في المجمع الانتخابي، يكون بذلك المرشح الديمقراطي قد حسم سباق البيت الأبيض وبات أول من حصل على 270 صوتا.

وتقلصت الهوامش بين ترامب وبايدن في 3 من الولايات الأربع مع تدفق النتائج من مراكز فرز الأصوات فيما يترقب الأميركيون القلقون اتضاح الموقف بعد انتخابات مرهقة وخطيرة للغاية.

من جانبه، وجه ترامب، الخميس، اتهامات بتزوير أصوات الناخبين، وقال أن منافسه كان يحاول الاستيلاء على السلطة.

وقال ترامب من على منصة في غرفة الإيجاز الصحفي بالبيت الأبيض: “هذه تكون الحالة عندما يحاولون سرقة الانتخابات، فهم يحاولون تزوير الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى