الرئيسيةرياضة

بث مباريات «الأسود» المؤهلة إلى المونديال بـ«المجان»

سفيان أندجار
كشفت قناة «الرياضية» المغربية، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، عن بث جميع مباريات المنتخب المغربي لكرة القدم خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بقطر بالمجان، لفائدة جميع المغاربة داخل التراب الوطني وخارجه.
وذكر بلاغ للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أنه «استجابة لانتظارات الجمهور العريض في مجال بث التغطيات ونقل المنافسات الرياضية الوطنية والدولية، تعلن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن بثها مباريات المنتخب الوطني المغربي ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022. ويأتي هذا إثر نجاح الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بخصوص حقوق بث هذه المباريات».
وأوضح البلاغ ذاته أنه «وبفضل الاتفاق ستؤمن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للجمهور المغربي، داخل الوطن وفي معظم بلدان إقامة الجالية المغربية بالخارج، متابعة كل مباريات المنتخب الوطني خلال دور المجموعات داخل المغرب وخارجه، وعددها ست مباريات، علاوة على مباراتي السد الحاسمتين في التأهل»، مضيفا: «ويشمل الاتفاق الذي توصلت إليه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة حقوق البث الأرضية والفضائية لهذه التصفيات، التي ستنطلق يوم 2 شتنبر المقبل، بمباراة المغرب والسودان بمدينة الرباط، قبل أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الغيني بكوناكري في 6 شتنبر، في ثاني لقاء عن المجموعة».
وختم البلاغ بالقول: «وغني عن التذكير أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تولي عناية كبيرة للحصول على حقوق بث الأحداث الرياضية، استحضارا للاهتمام الشعبي بها، وفي إطار حرصها المستمر على الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتقديم خدمة إعلامية عمومية سمعية بصرية تلبي حاجيات أوسع فئات الجمهور المغربي في مجال الإخبار والثقافة والتربية والترفيه».
وسيمكن للمشاهدين المغاربة متابعة المباراتين ضد كل من السودان وغينيا، المبرمجتين على التوالي يومي 02 و06 شتنبر المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى