شوف تشوف

الرئيسيةصحة

تسكين الألم بالأدوية الطبيعية

من الممكن جدا اتباع العلاجات الطبيعية أو التقليدية لعلاج آلام الظهر، شريطة أن يكون مصدر أو سبب الألم معروفا حتى لا يتسبب الأمر في تفاقم الوضع.
يعتبر الوخز بالإبر فعال في علاج آلام الظهر المختلفة، فقد خلصت العديد من التجارب السريرية إلى أن عدة أنواع من الوخز بالإبر لها تأثير إيجابي على آلام الظهر المختلفة. ويوضح الدكتور دينيس كولين، رئيس الكلية الفرنسية للوخز بالإبر أنه في الممارسة العملية، يختلف العلاج اعتمادا على مكان وخصائص الألم.
عادة ما تكون خمس نقاط بالوخز بالإبر كافية. وقد يتم الخضوع إلى جلستين على الأقل و كلما تم علاجه مبكرا، كان ذلك أفضل.
يصر الدكتور إريك لورين، رئيس المعهد الأوروبي للمواد النباتية على أهمية التشخيص، لأنه يجعل من الممكن التمييز بين الألم الالتهابي والألم الميكانيكي، وآلام الظهر بسبب وضعية سيئة أو فترة من الإجهاد كأحد أعراض الاكتئاب.
ولكن بغض النظر عن الدواء الطبيعي المختار، يجب أولا طلب التشخيص من الطبيب، لأن الألم هو أحد الأعراض ويجب معرفة سببه.
كما أن للمكملات الغذائية والأدوية العشبية فوائد عديدة لعلاج هشاشة العظام، فكبريتات شوندروتن والجلوكوزامين يعيدان بناء الغضروف على المدى الطويل، بشرط أن تؤخذ الجرعات المصادق عليها على أنها فعالة، بشكل يومي.
لكن يمكن أن يكون لهذه المكملات الغذائية آثار غير مرغوب فيها. لا يوصى باستخدامها للأشخاص المصابين بالربو والسكري وما إلى ذلك. ويجب دائما طلب المشورة الطبية قبل تناولها.

مقالات ذات صلة

كما يمكن علاج متلازمة القولون العصبي بالتنويم المغناطيسي والأدوية العشبية، إذ تظهر العديد من التجارب السريرية أن التنويم المغناطيسي يخفف من أعراض القولون العصبي، وتقلصات وألم البطن، وعادات الأمعاء السيئة، ويحسن الصحة العامة، لكن يجب أولا القيام بالفحوصات الطبية والاطمئنان بأن الأمر لا يتعلق بوجود سرطان أو زوائد أو رتوج، وهذا ما يؤكد عليه الدكتور جان مارك بنهايم، مدير قسم التنويم المغناطيسي الطبي في جامعة بباريس.
يتم تحديد ثلاث إلى أربع جلسات ويستخدم التنويم المغناطيسي الخيال لتعديل العلاقة التي تربط الشخص بمرضه وجعلها أقل عدوانية وأكثر راحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى