شوف تشوف

الرئيسيةصحةن- النسوة

تعب فصل الشتاء ومحاربته

نحن اليوم في نهاية الخريف وبداية فصل الشتاء، ونحن نشعر بالفعل بتراجع في وتيرته. لماذا نشعر بالتعب الشديد عندما يتغير الموسم، كيف تستعيد الطاقة بفضل النباتات؟

يتسم إرهاق الشتاء بالإرهاق المشوب بالكآبة المصحوبة باضطرابات في النوم. ينزل في ثلاثة أشكال، التعب الجسدي، التعب الفكري، أو التعب الأخلاقي.

هناك أمران يمكن أن يبررا هذا التعب المؤقت. ننتقل من الموسم الحار إلى الفصل البارد بأيام أقصر، ويأتي الطقس السيئ مع اقتراب أشهر الشتاء، وبالطبع يكون الضوء أقل. سيشعر بعض الناس بهذا التعب من نهاية شتنبر. بالنسبة للآخرين، اعتمادا على الفرد، فإن الساعة الداخلية لكل شخص تواجه صعوبة أكثر أو أقل في التعود على هذا التغيير في الموسم. في بعض الناس، هذا يسبب التعب المؤقت. علاوة على ذلك، نظرا لوجود تغيير في الوقت الذي يجب إدارته في نهاية أكتوبر.

مع اقتراب فصل الشتاء، تقل الشمس شيئا ما. إذا كان هناك القليل من التعرض للضوء أثناء النهار، فإن وقف إفراز الميلاتونين يتأخر. يمكن أن يكون الاستيقاظ في الصباح معقدا، ثم ننهض ونحن ما زلنا متعبين.

إذا لم نأخذ هذا التعب في الاعتبار، فإننا نجازف بأن ينتهي بنا المطاف باكتئاب شتوي.

الأشخاص الحساسون للطقس، كلما تقدموا في العمر، أصبحوا أكثر حساسية اتجاه الطقس، لأن هناك تباطؤا في إنتاج السيروتونين.

إذا كان التعب الجسدي، فيمكن للمرء أن يختار الراحة في شكل استرخاء. إذا كان المرء يعاني بالأحرى من التعب العقلي، فسوف يسعى إلى مهنة مريحة. في جميع الأحوال يجب أن يكون النوم كافيا وذا نوعية جيدة.

بالإضافة إلى الراحة، من المهم تحفيز الجسم. هناك احتمالات مختلفة لهذا. والأمر متروك للجميع للعثور على الطريقة التي تناسبهم بشكل أفضل.

في طب الأعشاب والعلاج الطبيعي، نستخدم النباتات المحفزة مثل، الجينسنغ أو الزنجبيل في حالة التعب الجسدي.

فكر أيضا في شاي أعشاب الزعتر، والفواكه الحمراء الصغيرة مثل المشمش الأسود، والتوت البري، ونبق البحر، وهي غنية بالأنثوسيانين وفيتامين «س» الذي يعيد تنشيط الجسم. فقط تناول كوبا واحدا من العصير بدون سكر كل صباح لمدة خمسة عشر يوما حتى يختفي التعب المؤقت.

ما هي الزيوت الأساسية ضد التعب؟

زيت التنوب الأسود الأساسي فعال في مكافحة التعب الموسمي. يمكنك مزج خمس قطرات من زيت التنوب الأسود الأساسي مع خمس قطرات من الزيت النباتي وتدليك الغدد الكظرية به التي تقع هذه في الظهر، فوق الكلى.

ضد التعب المؤقت، يمكنك أيضا إجراء القليل من العلاج لمدة أسبوع باستخدام زيت النعناع العطري. اخلطي قطرة من زيت النعناع العطري في ملعقة من العسل، وخذي هذا الخليط في الصباح والظهيرة.

لا يمكننا تجاهل فيتامين «س» في حالة التعب. إما بشكل طبيعي، عن طريق تناول الفواكه الحمضية، والكيوي أو عن طريق صنع كوكتيلات الفواكه والخضروات المنشطة في المنزل. كالبنجر الجزر الكرفس أو المشمش الموز أو التفاح الكمثرى أو الطماطم الليمون الكمثرى أو عصير البنجر والكيوي والخيار، أو تناول الفيتامينات على شكل مكملات غذائية.

فيتامين «د» مهم أيضا ضد التعب، خاصة في فصل الشتاء، عندما يكون الضوء قليلا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى