الرئيسيةرياضة

تفاصيل أزمة رونالدو مع منتخب البرتغال

واجه أندريا بيرلو، مدرب جوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، انتقادات حادة طيلة الموسم الحالي، في ظل الفشل الكبير للفريق في منافسة إنتر ميلان وآسي ميلان على لقب الدوري الإيطالي، واشتدت وتيرتها في الفترة الأخيرة بعد إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وأشعل بيرلو موجة انتقادات متواصلة قد تتطور إلى صراع مع لاعبيه، بعد أن انتقد منتخب البرتغال الذي اعتمد أخيرا على رونالدو أساسيا في مبارياته الثلاث، في تصفيات كأس العالم قطر 2022، إذ اعتبر أن الإصابة كانت نتيجة إجهاد كبير في فترة التوقف الدولي.
وقال بيرلو: «قمنا بدراسة حالة رونالدو بشكل دوري وعندما كنا ندفع به في التشكيل الأساسي لقناعتنا بأنه قادر على اللعب، لكن الضرر جاء من المنتخب البرتغالي، حتى كريستيانو أخبرني أنه كان من الأنسب أن يشارك في مباراتين فقط».
وتابع مدرب فريق «السيدة العجوز» حديثه، قائلا: «بعد أحداث مباراة صربيا وحرمانه من هدف، عجز منتخب البرتغال عن ضمان 6 نقاط، وهو ما دفعه إلى المشاركة في المباراة الثالثة، في وقت كان من المقرر عودته حتى قبل هذه المواجهة، وبعدها تراكم كل شيء من تعب وسفر ومباريات، لينعكس عليه بالإصابة».
واشتكى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، من القضية نفسها، إذ اعتبر أن الظروف الحالية وخوض فريقه عدة مباريات في مختلف المنافسات سيشكل كابوسا حقيقيا له، إذ اتفق مع لاعبيه الدوليين على خوض عدد محدود من المباريات، مثلما كان عليه الحال مع الجزائري رياض محرز الذي اكتفى بمواجهة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى