الرئيسيةحوادث

تفكيك شبكة للسيارات المسروقة والاتجار الدولي في المخدرات بتطوان

حسن الخضراوي

 

ذكرت مصادر مطلعة، أن فرقة الأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، تمكنت، في عملية نوعية، من إلقاء القبض على أربعة مبحوث عنهم يشكلون شبكة إجرامية خطيرة تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والسيارات المسروقة.

وحسب المصادر نفسها، فإن مصالح الشرطة، وفي إطار تحرياتها وأبحاثها، توصلت إلى معطيات دقيقة قامت إثرها بنصب كمين للعصابة المذكورة وإيقاف أفرادها الأربعة، بتنسيق مع عناصر الشرطة بمفوضية الفنيدق، والذين يتحدرون كلهم من مدينة الفنيدق ومبحوث عنهم جميعا بموجب عدة مذكرات بحث من أجل الاتجار الدولي في المخدرات بجميع أصنافها، والسيارات المسروقة والهجرة غير الشرعية.

وخلال عملية الإيقاف، حجزت عناصر الشرطة كمية من المخدرات القوية صنف الكوكايين بلغت 45 غراما على شكل قطعة واحدة، و17 لفافة معدة للترويج من المخدر نفسه، وميزانين إلكترونيين، فضلا عن تسعة هواتف نقالة، وثلاثة جوازات سفر في اسم مواطنين مغاربة، بطاقة إقامة إسبانية ومفاتيح سيارات بالإضافة إلى وثائق بعض السيارات ومبالغ مالية بالعملة الوطنية.

هذا وباشرت الضابطة القضائية التحقيق مع جميع الموقوفين الذين تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تعميق البحث أكثر وكشف حيثيات وظروف الأنشطة الإجرامية التي كانت تقوم بها الشبكة وارتباطاتها على المستوى الوطني وخارج الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى