الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

ثلاثون مهندسا معماريا مغربيا عالقون بإمارة دبي

 بسبب إغلاق المملكة لحدودها لصد خطر متحور «أوميكرون»

مقالات ذات صلة

 

 القنيطرة: المهدي الجواهري

 

علمت «الأخبار»، من مصادر مطلعة، أن مجموعة من المهندسين المعماريين الذين حلوا بدولة الإمارات العربية المتحدة، لحضور فعاليات مهرجان «دبي إكسبو 2020»، وجدوا أنفسهم عالقين بعد القرار المفاجئ بإغلاق الحدود من طرف الحكومة المغربية.

وزادت مصادر الجريدة أنه حل ما يفوق 30 مهندسا معماريا لدعم رواق المغرب بدبي «إكسبو 2020» الدولي، والذي يضم أروقة جميع البلدان التي تعرض ثقافتها وتاريخها على الزوار القادمين من شتى بلدان العالم، حيث تم استقبال المهندسين المعماريين من طرف مدير رواق المغرب.

 وقال المهندسون، في أحاديث متفرقة لـ«الأخبار»، إنه تبعا للقرار الحكومي المفاجئ القاضي بتعليق الرحلات الجوية، والذي تم الإعلان عنه 24 ساعة قبل بدء تفعيله، لم تجد مجموعة المهندسين المعماريين أي سبيل لدخول التراب الوطني، ما دفعهم إلى الإسراع بدق جميع الأبواب ومراسلة الوزارة المعنية بقطاع الهندسة المعمارية ومراسلة وزارة الخارجية والسفارة والقنصليه المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي سارعت بطلب لائحة الأعضاء العالقين.

 وأضافت مصادر الجريدة أنه ما زال عموم المهندسين المعماريين في انتظار التحاق زملائهم بالتراب الوطني، متخوفين من أن يستمر قرار الإغلاق دون أن تتم برمجة رحلات خاصة لإجلاء الأشخاص العالقين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت حكومة المملكة المغربية اتخذت قرارا بإغلاق الحدود البحرية والجوية بعد اكتشاف سلالات جديدة لوباء كورونا، حيث تفاديا لدخول موجة وبائية ثالثة، قرر المغرب العودة لتعليق الرحلات الجوية ذهابا وإيابا إلى عدد من الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى