شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

ربابنة لارام يرفضون الاقتطاع من أجورهم ويطالبون بدفع 1500 أورو لكل ربان في حساباتهم بالخارج

وجهت الجمعية المغربية لربابنة الخطوط الملكية المغربية، رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى الرئيس المدير العام، يطالبون خلالها بتسليمهم رواتبهم كاملة، والالتزام بدفع مبلغ 1500 أورو المحول بشكل شهري إلى حساباتهم في الخارج، وذلك حتى يتمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم، حسب قولهم.

وحسب مصادر مطلعة فعدد من الربابنة اقتنوا عقارات في الخارج، خصوصا فرنسا وإسبانيا وذلك باللجوء لقروض من البنوك الفرنسية التي يلتزمون معها بدفع أقساط شهرية بالأورو.
وقد رفضت الجمعية المغربية للربابنة دائما توقيع شهادة مكتب الصرف التي يلتزمون فيها بعدم استخدام الأموال المدفوعة في حساباتهم بالأورو من طرف لارام في اقتناء عقارات بالخارج.

وكانت إدارة “لارام”، قد أعلنت عن قرار يقضي بتطبيق اقتطاعات على أجور جميع العاملين، ابتداء من أجرة شهر مارس الجاري.

وحسب المذكرة التي وقعها حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، فقد تقرر تجميد أداء جزء من التعويضات الصافية الشهرية، على أساس أن يتم صرفها لاحقا بمجرد الخروج من الأزمة الحالية المرتبطة بتداعيات فيروس “كورونا”.

ووفق مصادر إعلامية، فإن الإدارة العامة لـ”لارام” أخطرت العاملين عندها بأنها ستخفض رواتبهم لشهر مارس بنسب تتراوح ما بين 10 و30 في المائة، وذلك نتيجة التوقف الاضطراري لجل أنشطتها عقب انتشار وباء “كوفيد 19” وهو الشيء الذي فاقم عجزها المالي، غير أن هذا الأمر لم يلق قبول الطيارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى