شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

رد جزائري مبهم على تهديد المغرب بالانسحاب من “الشان”

رد رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، التي تستضيفها الجزائر بين 13 يناير و4 فبراير، على تهديد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، بمقاطعة “الشان” في حالة عدم توفر خط جوي مباشر بين المغرب والجزائر.

وكان رد المسؤول الجزائري مبهما، إذ قال في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأربعاء: “دفتر التحملات الخاص ببطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، يقول إن مُستضيف المنافسة ملزم بتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط (كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أوعنابة أو العكس)، ولا توجد عبارة توفير خط جوي مباشر. فأغلبية المنتخبات المُشاركة ستحلّ بِالجزائر قادمة من بلدان أخرى غير بلدانها وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدها”.

وأضاف أوكالي أن اللجنة المنظمة “تلتزم بِاستقبال حار للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كل الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيّدة بِالجزائر، وذلك بِمجرّد قدومها إلى أرض الوطن”.

وهددت الجامعة، أول أمس الثلاثاء، بمقاطعة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، إذ أشار فوزي لقجع إلى أن الجامعة راسلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يتعلق بتسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وطالبت الجامعة بسفر المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات المنتخب المغربي في هذه المسابقة، عبر رحلة جوية مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط، وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وأكدت الجامعة أنه “وفي حال رفض ذلك فإن قرار المكتب المديري بالإجماع هو عدم المشاركة في هذه البطولة”.

يذكر أن الأندية المغربية المشاركة في المسابقات القارية، ظلت تتنقل منذ إغلاق الجزائر لمجالها الجوي في وجه المغرب، من خلال رحلات جوية من المملكة إلى تونس، ومن هناك إلى الجزائر.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى