شوف تشوف

الرئيسيةصحة

زيت السالمية للتخفيف من الزهايمر

الأخبار

زيت السالمية من أهم العلاجات المُستخدمة للمشاكل الصدرية،  إذ  يساعد في علاج كل من السعال، والرشح، والإنفلونزا، وأعراض البرد، كما يُقوي الرئتين ويعالج التهابات الحنجرة، والحلق، ويعالج نوبات الربو، بالإضافة إلى أن زيت السالمية يقي من الإصابة بسرطان الرئة لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية؛ حيث يمكن استعماله على الصدر بحركات دائرية خفيفة ثم تدفئة الصدر جيدا.

يساعد على علاج بعض مشاكل البشرة مثل حبّ الشباب؛ حيث يمنع انتشاره ويقتل البكتيريا المسبّبة للحبوب كما يُخفف من التهابه واحتقانه في البشرة، بالإضافة إلى ذلك فهو يقلّل من الأعراض المرافقة للأكزيما والصدفيّة؛ حيث يعمل كمعقّم طبيعي عالي الجودة.

ينشط الدورة الدمويّة في الجسم بشكل فعال، ولذلك فهو يقاوم ظهور السيلوليت في الجلد والتي يعاني منه الكثير من الأشخاص وبخاصة السيدات، حيث يُخلص زيت السالمية من الدهون المتراكمة في الجسم، ويُمكن استعماله عن طريق تدليك الجلد المصاب بالسيلوليت بزيت السالمية بحركاتٍ دائريّة عدة مراتٍ في الأسبوع وبشكلٍ منتظم حتى يتمّ التخلص منه نهائيا.

يُخلص الجسم من السموم عن طريق زيادة تدفق الدم؛ فهو يحتوي على فيتامين أ والكالسيوم وهما العنصران الأساسيان لتجديد خلايا البشرة. يحافظ على صحة الجهاز الهضميّ من خلال علاجه لاضطراباته وتطهير الأمعاء والمعدة، كما يفتح الشهية ويُقلل من الإصابة بالإمساك.

يُخفف من أعراض الاكتئاب ومرض الزهايمر؛ إذ يساعد على زيادة التركيز ويُقوّي الذاكرة بشكلٍ فعّال. يُعالج التهابات الفم ويُطهر اللثة ويبيّض الأسنان. يُحافظ على صحة فروة الرأس ويقيها من القشرة المزعجة والفطريات، بالإضافة إلى أنّه يقضي على الشعر الأبيض أو ما يُسمّى بالشيب في الشعر، ويُقلّل من تساقطه وتكسره وجفافه. يقضي على الهالات السوداء حول العينين؛ حيث يمكن دهن طبقةٍ خفيفة من زيت السالمية حول العين قبل النوم وغسلهما صباحاً. يُعالج آلام الشدّ العضليّ والروماتيزم والتهابات الأعصاب. يُحفّر جهاز المناعة ويقي من العدوى ويُخلّص الجسم من عوامل الأكسدة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى