شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

«سامسونغ» تطلق ساعة «أسطرو» حصريا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت سامسونغ للإلكترونيات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن إطلاق نسخة الساعة Galaxy Watch6 Classic Astro  التي تمثل أول إصدار محدود من ساعات Galaxy مخصص للمنطقة. وذكر بلاغ لسامسونغ للإلكترونيات أن هذا الإصدار يعتبر تكريما لإرث المنطقة لإسهاماتها العلمية والمبتكرة، سيما في مجال قياس الوقت وعلم الفلك والرياضيات. وتهدف هذه النسخة، التي ستكون الأولى من عدة مجموعات أخرى محدودة الإصدار من الساعات، إلى ربط الماضي بالمستقبل، وتأتي تقديرا للإنجازات التي قدمها رواد التاريخ باعتبارها مصدر إلهام للمبتكرين.

مقالات ذات صلة

وتعد الساعة، المستوحاة من المستكشفين وعلماء الفلك في المنطقة، تكريما لأولئك الرواد في مختلف مجالات العلوم، حيث صممت لتكون حافزا على الاستكشاف. وأشار البلاغ إلى أن الساعة ذات الإصدار المحدود تتميز بتصميمها الفريد، كما زودت بإطار أسود دوار يبلغ قطره 47 ملمترا، وستتوفر في أسواق مختارة في المنطقة ذاتها، بما في ذلك المغرب، مبرزا أن نسخة الساعة Galaxy Watch6 Classic Astro  متاحة للطلب المسبق في الفترة من 25 غشت إلى 9 شتنبر 2023 عبر موقع سامسونغ الإلكتروني، وتجار سامسونغ المعتمدين.

وتجسد نسخة Galaxy Watch6 Classic Astro  المعاصرة الروح المركزية لأداة الأسطرلاب في تصميمها، مع إضافة ميزات البرامج الحصرية مع البوصلة العصرية التي تظهر على القرص، في إشارة إلى هذا الجهاز القديم.

وتتميز الساعة بإظهار المراحل القمرية والشمسية بما يتيح للمستخدمين تتبع حركات الشمس والقمر من معصمهم مباشرة. كما تم تضمين تعقيدات تعقب حركة الشمس كدلالة على الدور المركزي للشمس في الحسابات الفلكية بالاعتماد على الأسطرلاب، لتعكس رحلة الشمس اليومية من شروقها إلى غروبها. ويعكس تصميم وجه الساعة، الذي يرمز إلى قدرات الأسطرلاب في إظهار الوقت والاتجاه ومراحل الشمس والقمر، الدقة التاريخية مع الجماليات الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى