شوف تشوف

الرئيسيةمجتمعوطنية

سلطات الرباط تهدم منازل بساحة «باب البحر»

تقي الدين تاجي

مقالات ذات صلة

قامت السلطات المحلية بمدينة الرباط، أول أمس السبت، بهدم منازل قديمة وغير قانونية، كانت متواجدة بساحة باب البحر، قبالة وادي أبي رقراق، وذلك بعد إشعار أصحابها بشكل مسبق، وتعويضهم، في إطار برنامج لإعادة الإيواء، بشقق سكنية وبقع أرضية بمنطقة المسيرة وعين عودة بنواحي تمارة.

وتندرج هاته العملية في إطار برنامج تهيئة ساحة باب البحر، الذي يعتبر جزءًا من برنامج تطوير النسيج الحضري للعاصمة، والارتقاء به إلى مستوى تطلعات ساكنتها.

ورافق عملية الهدم احتجاج بعض أصحاب المنازل موضوع الهدم، الذين عبروا عن امتعاضهم من هدم منازلهم مع استثناء أخرى لازالت قائمة بالمنطقة نفسها، والتي حولها أصحابها – حسب المحتجين – إلى بازارات لبيع الخردة والمقتنيات الفلكلورية.

ويتهدد خطر الانهيار عددا من المنازل المتواجدة بالساحة المشار إليها، والتي تعاني من تصدعات خطيرة، ويعود تاريخ بناء بعضها إلى فترة الخمسينات والستينات، في وقت لم تخضع فيه لأي إصلاحات أو ترميمات منذ تشييدها، وهو ما يشكل خطورة على المارين من جانبها.

وكانت السلطات المحلية بالرباط قد دشنت، في وقت سابق من الشهر الجاري، وبتعليمات صارمة من الوالي اليعقوبي، حملة لهدم المباني العشوائية بشاطئ العاصمة الرباط، ضمنها نواد خاصة لركوب الأمواج، وأكشاك ومطاعم ومقاه غير مرخصة، إضافة إلى مبان سكنية كانت تحتل الملك البحري وتسيء إلى المنظر الجمالي للشاطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى