شوف تشوف

أخبار TVالرئيسيةحوادث

شاهد آخر مكاين فالتهريب…أطنان من المخدرات وسط الرخام في فاس

نشرت المديرية العامة للأمن الوطني شريط فيديو يوثق لعمليات الحجز المنجزة بضواحي مدينة فاس، والتي أسفرت عن ضبط 13 طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا ضمن الأحجار الرخامية من الحجم الكبير.

ويظهر الفيديو كيف تم حجز الأطنان من مخدر الشيرا، كانت مخبأة بعناية فائقة في صلب قطع كبيرة من الرخام، بعدما تم تجويفها بمعدات كهربائية دقيقة تستعمل في ثقب الأحجار والقطع الرخامية، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وقد تم زوال أمس الثلاثاء توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهما بضيعة فلاحية بمنطقة “رأس الما” على بعد عشرة كيلومترات تقريبا من مدينة فاس، حيث تم ضبط الشحنات الكبيرة من المخدرات.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت أيضا من حجز معدات لوجيستيكية يشتبه في علاقتها بتهريب المخدرات، وهي عبارة عن سيارة رباعية الدفع، ومقطورة شاحنة من الحجم الكبير، ودراجة نارية، ومحول كهربائي، علاوة على بندقية صيد محشوة بخرطوشتين.

وخلص البلاغ إلى أن المشتبه فيهما تم الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك “للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد كافة الامتدادات والارتباطات الوطنية والدولية للشبكة الإجرامية المتورطة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية”، حسب المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى