شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

طلبة الطب والصيدلة يوافقون على العودة إلى مقاعد الدراسة بهذه الشروط

توصل ممثلو طلبة الطب وطب الأسنان، إلى اتفاق مع وزارة التعليم العالي، وتقرر رسميا توقيع محضر استئناف الدراسة ووقف الإضراب المفتوح، عقب جلسة تصويت، أفرزت تقاربا في نسب تعاطي الطلاب مع مقترح الوزارة الوصية لحل المشكل.

مقالات ذات صلة

وحسب مصادر طلابية، فقد “بلغت نسبة الموافقين على العودة إلى الفصول واجتياز الامتحانات الاستدراكية 48 في المائة، فيما عارضته 52 في المائة؛ وهو ما جعل التنسيقية الوطنية لطلبة الطب في حيرة أمام حجم الموافقة الكبيرة التي أبداها الطلبة لما أوردته الوزارة، لتقرر خوض خيار التداول في المقترح بشكل ينحصر على القيادات”.

وحسب مصادر من داخل تنسيقية طلبة الطب، فقد تم قبول العرض الحكومي الجديد الذي عرف بعض التعديلات، خصوصا في علاقته بالقطاع الخاص؛ فقد منع المتعلمون بالمؤسسات الخصوصية من اجتياز المباريات الداخلية، كما سُمح لهم باجتياز مباريات الإقامة لكن مع رفع عدد المناصب بقدر وصل 150 مقعدا هذه السنة، و450 مقعدا خلال السنوات المقبلة، مع عودة النسبة العادية سنة 2023″.

وفي الوقت الذي طالبت فيه التنسيقية الوطنية لطلبة الطب، توقيع هذا الاتفاق مع وزارتي التعليم والصحة، اقترحت الحكومة توقيعه مع الجامعات، وهو ما وافق عليه الطلبة في الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى