الرئيسيةرياضة

عموتة يستعين بخدمات «كوتش مونطال»

يواصل مراقبته عن كثب للاعبين المحليين ومدى التزامهم بالبرامج الإعدادية

خالد الجزولي
يواصل لاعبو المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم تحضيراتهم في الحجر الصحي لنهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، رغم تعليقها إلى أجل مسمى، بسبب تفشي وباء كورونا، حيث يتوصل أغلب اللاعبين ببرامج إعدادية تكميلية، عبر تقنية الفيديو، تراعي إكراهات الحجر الصحي وخصوصيات شهر الصيام.
وعلمت «الأخبار» أن الطاقم التقني للمنتخب المغربي المحلي، استعان بخدمات معده الذهني في إعداد برامجه التحضيرية الموزعة على اللاعبين المحليين، لمساعدتهم في القيام بالتداريب بمعنويات مرتفعة، وتفادي كل من شأنه أن يسرب الملل إليهم، خصوصا وأن اللاعبين اعتادوا القيام بتداريبهم على أرضية الملاعب أو في القاعات المخصصة للممارسة الرياضية.
وتضيف مصادر الجريدة أن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المحلي منخرط بأكمله، من أجل إعداد برامج إعدادية تكميلية، وتسجيلها عبر تقنية الفيديو، قبل إرسالها إلى اللاعبين، وتتضمن كل الحركات المتعلقة بالحفاظ على اللياقة البدنية، سواء من ناحية القوة العضلية أو المداومة الهوائية أو من حيث السرعة.
وانتقل الطاقم التقني للمنتخب الوطني المحلي إلى المرحلة الثانية من برنامجه الإعدادي، بعد أن تضمن الجزء الأول تداريب استمرت لثلاثة أسابيع. واضطر المدرب عموتة بتنسيق مع طاقمه التقني، إلى إجراء تعديلات على برنامج الاستعدادات، بعد قرار تمديد الحجر الصحي وتزامن شهر الصيام، حرصا منه على حفاظ اللاعبين على لياقتهم البدنية، تحسبا للعودة مجددا إلى التداريب الجماعية.
كما يعتمد أعضاء الطاقم التقني للمنتخب المغربي المحلي على تقنية «زووم»، لتسهيل عملية التواصل عن بعد، إلى حين رفع الحجر الصحي.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى