شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

قلعة الرجاء مهددة بالسقوط بسبب الديون

3 نزاعات جديدة تعيد شبح قرار المنع ومطالب بفتح تحقيق حول قضايا بقيمة 3.5 ملايير سنتيم

سفيان أندجار

 

كشف مصدر داخل الرجاء الرياضي لكرة القدم، أن محمد بودريقة، رئيس الفريق، خسر مجموعة من القضايا والنزاعات داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رغم لجوئه إلى الاستئناف، قبل أن تصدر في حق النادي الأخضر أحكام جديدة، وتجبره على تسديد مستحقات مالية لفائدة عدد من لاعبيه السابقين.

وأكد المصدر ذاته أن لجنة الاستئناف بجامعة كرة القدم الوطنية زكت قرار لجنة النزاعات، فيما ثلاث قضايا مرفوعة على الرجاء الرياضي، وتبلغ قيمتها 408 ملايين سنتيم، وتخص كلا من اللاعب إلياس الحداد وعبد الجليل جبيرة وعمر العرجون، وقد أمهلت الجامعة الفريق مهلة 45 يوما لتسديدها.

وأضاف المصدر نفسه أن الرجاء ملزم بتسديد 126 مليون سنتيم للحداد، و150 مليون سنتيم لجبيرة، و132 مليونا لفائدة العرجون، وذلك لتفادي عقوبة منع الفريق من التعاقدات في «الميركاتو» الشتوي المقبل.

ونجح النادي الأخضر في رفع منعه من التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تسديده مستحقات لاعبه السابق سيف الدين العلمي، وينتظر الفريق البيضاوي مراسلة من الاتحاد الدولي بهذا الخصوص، إذ أكد المصدر ذاته أن «الفيفا» أخبر نادي الرجاء الرياضي بأن رفع عقوبة المنع لن يتم إلا بعد مرور خمسة أيام عن موعد تسلم اللاعب لمستحقاته، وبعدها يمكن تأهيل لاعبيه الجدد، ابتداء من غد الجمعة، في حال عدم ظهور قضايا جديدة مرتبطة بتسديد مستحقات اللاعبين.

وتبلغ ديون الرجاء الرياضي 3 ملايير و447 مليون سنتيم؛ منها مليار و325 مليون سنتيم صدرت فيها أحكام نهائية، وملياران و122 مليونا نزاعات ما زالت ملفاتها رائجة.

من جهة أخرى، دعت جماهير الرجاء إلى ضرورة تشكيل لجنة مراقبة لمالية الفريق، من أجل معرفة حجم ديون ومداخيل النادي، في ظل الوضع الراهن الذي يعيشه الفريق الأخضر، وفتح تحقيق لمعرفة المسؤولين عن إغراق النادي في الديون.

وعلاقة بالقلعة الخضراء، منح الألماني جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي، لاعبي الفريق عطلة تمتد لـ10 أيام، بعد انتهاء رحلة «النسور» في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، وحدد 16 غشت الجاري موعدا لاستئناف التداريب.

ويعود الرجاء إلى المغرب، اليوم الخميس، بعد انتهاء مشاركته في البطولة العربية، وخروجه من  دور ربع النهائي، عقب هزيمته أمام نادي النصر السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ومنح الرجاء ترخيصا للاعبيه الأجانب والطاقم التقني للفريق، من أجل السفر إلى بلدانهم الأصلية لقضاء العطلة، في حين ستعود بعثة الفريق الأخضر، اليوم الخميس، إلى المغرب قادمة من المملكة العربية السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى