الرئيسيةرياضة

لامبارد: مورينيو احتضنني في الشارع وغوارديولا دعمني عبر «الواتساب»

مدرب تشيلسي السابق قال إن جون تيري وديديي دروغبا أفضل لاعبين جاورهما في مساره الرياضي

مقالات ذات صلة

كشف فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي الإنجليزي السابق لكرة القدم، عن الكلمات المطمئنة التي تلقاها من بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي.

وتولى لامبارد تدريب تشيلسي لمدة 18 شهرا، قبل أن تتم إقالته لصالح توماس توخيل، ونجح في موسمه الأول بإنهاء الدوري في المركز الرابع والتأهل مع الفريق إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك على الرغم من بدايته الصعبة للموسم، حينها، بالهزيمة من مانشستر يونايتد برباعية نظيفة وخسارة السوبر الأوروبي أمام ليفربول.

وقال لامبارد، في حوار مع جاري نيفيل، المحلل الشهير ونجم مانشستر يونايتد السابق، نقلته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «خسرت في أول مباراة لي مع تشيلسي أمام مانشستر يونايتد (4-0)، لعبنا بصورة جيدة في أول 60 دقيقة، وتم ضربنا بالمرتدات، ومن الصعب الدفاع عن الخسارة بنتيجة مثل تلك».

وأضاف: «بعدها خضنا السوبر (الأوروبي) ولعبنا بصورة جيدة ومن ثم خسرنا بركلات الترجيح، تواجدت في الطائرة وأنا أعانى من الإحباط، وتلقيت رسالة صوتية عبر «الواتساب» من جوارديولا، وصف حينها الطريقة التي لعب بها فريقي بالمذهلة، وأنه أحب مشاهدتها كثيرًا، كان الحديث إيجابيا للغاية، أردت أن أذهب للمنزل وأخبر الجميع بأن بيب قال لي إنني مدرب جيد».

وتطرق لامبارد إلى مقابلته مع جوزي مورينيو، عقب إقالة أسطورة “البلوز” من تدريب تشيلسي، قائلا: «التقيت جوزي في الشارع في فترة كورونا وكان يرتدي القناع، حينها لم تكن علاقتنا جيدة بسبب المشاحنات التي وقعت أثناء تدريبه لتوتنهام، ولكنه اقترب مني واحتضنني، وقال لي (الآن أصبحت مدربا حقيقيا)».

وارتباطا باللاعب ذاته، كافح فرانك لامبارد لاختيار زميل واحد فقط عندما تم سؤاله عن أفضل من لعب معه على الإطلاق خلال مسيرته.

وردا على سؤال من جاري نيفيل عن أفضل لاعب لعب معه على الإطلاق، أجاب لامبارد، في تصريحات نشرتها صحيفة «مترو» البريطانية: «علي دائما تقسيم هذا بين جون تيري وديديي دروجبا».

وأضاف: «كان جون هو القائد، وكان يقود غرفة الملابس، وفعل كل هذه الأشياء، ديديي كان الرجل في اللحظات الكبيرة، وأشعر بأنه لا يمكنني اختيار واحد فقط بينهما».

وسأل نيفيل لامبارد، أيضا، عن اللاعب الأكثر تنافسية في التدريبات، وكان القائد السابق تيري في المقدمة.

وأفاد لامبارد: «جون تيري كان يدفع النادي دومًا للأمام حين نكون بحاجة لذلك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى