شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

لقجع وخاليلوزيتش يتخلفان عن مراسم قرعة «الكان» بالكاميرون

اعتذر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن حضور قرعة كأس أمم إفريقيا، المقررة أن تجرى، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة ياوندي بالكاميرون.
وكشف مصدر جامعي أن لقجع لن يتمكن من تلبية الدعوة الموجهة إليه لحضور قرعة كأس أمم إفريقيا 2022، وذلك بسبب التزاماته المهنية، شأنه شأن مستشاره محمد مقروف، في حين اختارت جامعة كرة القدم الوطنية أن ترسل مجموعة من إدارييها، بالإضافة إلى عضو من المكتب التنفيذي، ومن المرجح أن يكون حمزة الحجوي، الرئيس السابق لفريق الفتح الرياضي.
وتابع المصدر ذاته أن وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، هو أيضا اعتذر عن حضور القرعة في العاصمة الكاميرونية، بسبب انشغاله في التواصل والتحضير للائحة المنتخب المغربي، والتي سيوجه إليها الدعوة للدخول في معسكر إعدادي خلال المرحلة المقبلة، تحضيرا لخوض مباراتين مصيريتين ضد كل من السودان وغينيا، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بقطر.
وأكد المصدر نفسه أن خاليلوزيتش قرر إرسال مساعده الأول إلى الكاميرون نيابة عنه، من أجل حضور قرعة «الكان»، اليوم الثلاثاء.
وتجدر الإشارة إلى أنه تقرر إجراء قرعة نهائيات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية في قاعة المؤتمرات بعاصمة الكاميرون ياوندي، بحضور ممثلين عن 24 منتخبا مشاركا في نهائيات «الكان» العام المقبل بالكاميرون.
وكان من المفترض إقامة قرعة بطولة أمم إفريقيا يوم 25 يونيو الماضي، إلا أنه تم تأجيلها لعدم جاهزية الكاميرون، ولأسباب لوجستية تتعلق بجائحة «كوفيد- 19». وتشهد النسخة الحالية للمسابقة مشاركة 7 منتخبات عربية للمرة الأولى في التاريخ، ويتعلق الأمر بمنتخبات المغرب، مصر، تونس، السودان، موريتانيا، جزر القمر والجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى