شوف تشوف

اقتصادسياسية

لقجع يكشف شعار قانون المالية لسنة 2023

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، إن شعار فلسفة مشروع قانون المالية يتلخص في “كرامة عدالة تنافسية”.

مقالات ذات صلة

وذكر لقجع في رد له على تدخلات الفرق البرلمانية في الجلسة العمومية التي عقدت يومه الخميس والتي خصصت لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية، أن الكرامة تلخص البعد الإجتماعي للمشروع في مقدمته الحماية الاجتماعية.

وتابع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية،  أن مشروع القانون يضم جوانب أخرى في هذا الباب تتعلق بحماية القدرة الشرائية للمواطنين في هذه الظروف العالمية الصعبة ، و تحسين الدخل لفئات عديدة و جهود التشغيل و السكن و الصحة والتعليم.

و أشار نفس المتحدث، إلى أن كل هذه الجهود طغت على مشروع قانون المالية ، لتؤكد أن كرامة المواطن احتلت فيه موقعا مركزيا جريا وراء مع عودنا عليه الملك محمد السادس من كون كرامة المواطن جوهر أي سياسة عمومية.

واردف لقجع، أن مشروع قانون المالية عمل على ضمان المساهمة المتوازنة لكافة فئات المجتمع في المجهود الجماعي لإنجاز هذا التحول في إطار التكافئ والتكافل دون تسييد مصالح فئة على حساب فئة أخرى، وهذا ما يكشفه الجانب الجبائي.

يوسف ابنكسر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى