شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

“مجموعة العمران” تنخرط في حملة التضامن الوطني مع ضحايا زلزال الحوز وتساهم بـ100 مليون درهم

انخرطت مجموعة العمران، في حملة التضامن الوطني، حيث قررت المجموعة تقديم مساهمة مالية بقيمة 100 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية، بالإضافة للجهود الميدانية التي ما فتئت تبذلها المجموعة منذ حدوث الزلزال.

مقالات ذات صلة

وأوضحت العمران، في بلاغ لها توصل به موقع “الأخبار”، أن هذه المساهمة تأتي تعبيرا منها عن انخراطها التلقائي في حملة التآزر والتكافل التي أبانت عنها، بروح وطنية عالية جميع مكونات المجتمع المغربي، تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس.

وأكد المصدر ذاته، أن جميع مكونات المجموعة، ستبقى على استعداد للمساهمة بكل مجهوداتها وبما تملكه من إمكانات، للمساعدة على التغلب على الآثار الوخيمة لهذا الزلزال، مجندة وراء الملك محمد السادس.

يشار إلى أن عبد اللطيف الجواهري، كان قد كشف أن المساهمات في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال تناهز، وصلت إلى غاية يوم الثلاثاء 26 شتنبر 2023، مبلغ 10 مليار درهم .

وقال الجواهري، خلال الندوة الصحفية التي عقدها، عقب اجتماع مجلس البنك المركزي، إن هذا الرقم تحقق بعد 15 يوما من إحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.

وكانت الحكومة قد صادقت على مشروع مرسوم يقضي بإحداث حساب خاص، تحت اسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال”، حيث سيتلقى المساهمات التطوعية التضامنية للهيئات الخاصة والعمومية والمواطنين.

وجاء ذلك بعد جلسة عمل مخصصة لدراسة الوضع بعد الزلزال، ترأسها الملك محمد السادس، أعلن خلالها عن فتح حساب خاص لدى الخزينة وبنك المغرب بهدف تلقي المساهمات التضامنية الطوعية للمواطنين والمؤسسات الخاصة والعامة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى