شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

مذكرة بحث في حق متسبب في وفاة أستاذة بطنجة

بعدما دهسها بواسطة «رانج روفر» وفر من مكان الحادثة

 

مقالات ذات صلة

طنجة: محمد أبطاش

 

علمت «الأخبار»، من مصادر متطابقة، أن النيابة العامة المختصة بطنجة أصدرت بحر الأسبوع الماضي، مذكرة بحث في حق شخص تسبب في وفاة أستاذة للتعليم العمومي بالمدينة، على خلفية حادثة سير مميتة، حيث كان هذا الشخص يسوق في الساعات الصباحية الأولى من يوم الاثنين الماضي سيارة من نوع «رانج روفر»، بيضاء اللون، بكورنيش المدينة، وبسرعة وصفت بالجنونية، إذ وصل به الأمر إلى عدم احترام ممر للراجلين، بعدما كانت الضحية تحاول قطع الطريق، ما أدى إلى وفاتها في الحين، نتيجة قوة الاصطدام، ليفر من مكان الحادثة.

وحسب المصادر، فإن المصالح الأمنية تتبعت كاميرات للمراقبة بمختلف طرق مدينة طنجة، مباشرة بعد فتحها تحقيقا لمعرفة هوية هذا الشخص، وتم تحديدها بشكل كامل، فضلا عن الحصول على ترقيم السيارة التي اختفت أيضا في ظروف غامضة، ليتم إصدار مذكرة بحث في حق المعني، فضلا عن أوصاف السيارة الفخمة التي كانت وراء هذه الحادثة.

وأثارت هذه الحادثة ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعاصمة البوغاز، حيث تم تداول صورة السيارة الفخمة، ويطالب نشطاء الشبكات الاجتماعية بالتعاون مع المصالح الأمنية، والإدلاء بأي معلومات بخصوص صاحبها في حال تعرف عليه شخص ما. في حين أثارت الحادثة كذلك حالة استياء في أوساط التعليم بمدينة طنجة، حيث إن الضحية كان تُدرس قيد حياتها بالثانوية الإعدادية «بدر»، بعمالة طنجة.

وفي سياق منفصل، ومرتبط ببعض المجهودات الأمنية المرتبطة بالحوادث والجريمة وغيرهما بالبوغاز، أوردت مصادر مطلعة أن ولاية أمن طنجة تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة مع تسجيل فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مشفوع بتعليق يدعي قيام شخص بالاعتداء بالضرب والجرح وسرقة هاتف نقال لتلميذ بحي بير الشيفا بمنطقة بني مكادة.

وأوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح منطقة أمن بني مكادة، ويتعلق موضوعها بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، جرى تسجيلها أخيرا، وأسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة بخصوصها عن إيقاف المشتبه فيه الرئيسي والذي يبلغ من العمر 21 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية، بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتم الاحتفاظ بالمتهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى