الرئيسيةصحة

منظمة الصحة العالمية تأمل في أن تساعد التكنولوجيا على القضاء على كورونا في أقل من عامين

أكد رئيس منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، على أن العالم يجب أن يكون قادرا على كبح جماح وباء فيروس كورونا المستجد بشكل أسرع من العامين اللذين استغرقهما ترويض وباء إنفلونزا عام 1918.

مقالات ذات صلة

وبالرغم مما وصفه بعيب العولمة والتقارب والربط، إلا أن تيدروس أدهانوم غيبريسوس قال في لقاء صحفي للصحفيين إنه “لدينا ميزة أفضل وهي التكنولوجيا، لذلك نأمل في إنهاء هذا الوباء قبل أقل من عامين”.

كما أشار إلى أنه “من خلال استخدام الأدوات المتاحة إلى أقصى حد وعلى أمل أن نتمكن من الحصول على أدوات إضافية مثل اللقاحات، أعتقد أنه يمكننا الانتهاء منه في وقت أقصر من إنفلونزا عام 1918”.

وفي سياق متصل، شددت عالمة الأوبئة في المنظمة، ماريا فان كيرخوف، على أن “هناك حاجة لمزيد من الأبحاث بشأن تأثير التحور على فيروس كورونا”. معلنة أن المنظمة شكلت فريقا خاصا لرصد التحولات، “وندرس كيف يمكننا أن نفهم بشكل أفضل عملية التحور وتأثيرها”، بحسب تعبيرها.

وبالرغم من أن عددا من الدول لا تخضع مواطنيها للكشف المخبري الخاص بفيروس “كوفيد 19″، إلا أن الأرقام المعلن عنها تشير إلى أن الوباء أودى بحياة أزيد من 80 ألف شخص وإصابة ما يقارب 23 مليون آخرين على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى