الرئيسية

مهاجمة أشخاص يفطرون جهرا داخل سيارة بطنجة

طنجة: محمد أبطاش

 

هاجم العشرات من الأشخاص والمارة بحي «المكسيك» وسط طنجة، عشية أول أمس (الثلاثاء)، سيارة كان داخلها أشخاص يفطرون جهرا في رمضان، الأمر الذي تسبب في فوضى عارمة بهذا الشارع، بعد دخول قاصرين على خط الواقعة، حسب ما تظهره أشرطة تم تصويرها من قبل هواة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وتمت مهاجمة المعنيين بعنف داخل سيارتهم ما نتج عنه تهشيم واجهتها، فضلا عن نزع بابها الأمامي، فيما ظل عدد من الأشخاص والمارة يلقون عليهم بالحجارة في سابقة من نوعها. وعلمت «الأخبار»، في وقت لاحق، أن مصالح الدائرة الأمنية الأولى التي لا تبعد سوى بأمتار عن مكان الحادث، تدخلت في ما بعد لفتح تحقيق في ملابسات ما جرى.

ومن جهة أخرى، أظهر شريط «فيديو» تم بثه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عددا من الجانحين وهم يتبادلون الرشق بالحجارة على مستوى شارع مولاي إسماعيل بطنجة، فيما ظل السكان يطالبون بوقف نزيف مثل هذه المواجهات، من فوق أسطحهم ومن النوافذ، حيث تسبب ذلك في تهشيم واجهات للسيارات، بينما ظل هؤلاء الجانحون يلوحون بأسلحتهم البيضاء وسط الشارع العام. ويرجح، وفق مصادر من السكان، أن تكون للأمر علاقة بتجارة المخدرات التي تعرف رواجا خلال شهر الصيام.

وطالب السكان بضرورة تحديد المسؤوليات في الحادث، على اعتبار أن حوالي سبع سيارات تم تهشيم واجهاتها وتعرضتا لأضرار مادية جسيمة، وذلك قصد إحالة الملف على العدالة والتحقيق، نظرا لكونها المرة الرابعة على التوالي التي يشهد فيها حي «المكسيك» بطنجة مثل هذه القلاقل، بحسب مصادر مطلعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى