الرئيسية

هذا عدد الدول الداعمة للملف المغربي بشكل رسمي

الأخبار

 

أجرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، جردا للدول التي أعلنت دعمها للملفين المرشحين لتنظيم نهائيات مونديال 2026، والتي ينافس فيها المغرب دول أمريكا الشمالية (كندا – المكسيك والولايات المتحدة).

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن المف الثلاثي الأمريكي متفوق، لحدود الساعة، وعلى بعد 5 أيام من اليوم المنتظر، على ملف “موركو2026″، بفارق 6 أصوات، إذ أعلنت اتحادات أو حكومات 23 بلدا لحدود الساعة، التزامها التام من أجل التوصيت لصالح الملف الأمريكي، فيما أعلن 17 بلدا تصويته لصالح الملف المغربي.

وأكد التقرير ذاته، أن 9 اتحادات عالمية سبق لها وأن وعدت المغرب بالتصويت لصالحها، فيما وعد بلد واحد فقط، الثلاثي الأمريكي، باستضافة هذا الملف، في الوقت الذي لم يعبر فيه 157 اتحادا عالميا عن موقفه النهائي، بخصوص الملف الذي سيوصل لصالحه.

وبخصوص الملف المغربي، فإن دول الجزائر، وأنغولا، وبلجيكا، والكاميرون، ومصر، وفرنسا، وغامبيا، وغينيا بيساو، وكينيا، ولبنان، ولوكسمبورغ، وميانمار، وفلسطين، وقطر، وروسيا، وصربيا، والسيشل، قد أعلنوا دعمهم الرسمي للملف المغربي، فيما وعدت دول جنوب إفريقيا، أنتيغا وبربودا، بوتسوانا، الدومينيكان، جزر كيت ونيفيو، جزر يان لوسيا، تونس، وأوغاندا، بالتصويت لصالح المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى