صحةصحة وتغذيةن- النسوة

هذه هي الفيتامينات والمعادن الضرورية للخصوبة

نحن نعلم أن الجسم يحتاج إلى المغذيات الدقيقة لكي يعمل بشكل جيد. فهي، على سبيل المثال، ضرورية لعمل الأمعاء بشكل جيد، وحتى لكي يقوم الدماغ بعمله على أحسن ما يرام. لكنها ضرورية أيضا للخصوبة المثلى. فهي ذات فوائد عديدة، إذ تعمل على تحسين جودة البويضات، وتحسين كمية ونوعية وحركة الحيوانات المنوية، تقليل مخاطر الإجهاض وتقوية الأداء السليم للأعضاء التناسلية بالإضافة إلى تقليل التهابات الجسم.

وهي أيضا مفيدة بشكل خاص لدعم أو إعادة تمعدن الجسم لذلك من المهم للغاية استهلاكه يوميا لتجنب العواقب الضارة جدا لبعض حالات العجز على الخصوبة.

من حيث المبدأ، يتم توفير جميع احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن عن طريق الطعام، بجرعات فسيولوجية يسهل استيعابها من قبل الجسم. من ناحية أخرى، فإن المغذيات الدقيقة الاصطناعية أقل قابلية للاستيعاب ويمكن أن تفرط في الجسم، ويوصي المختصون بالتالي بالتركيز على مصادر الغذاء.

من الناحية المثالية، من أجل أن يكون في الطبق كل ما يحتاجه الجسم ليعمل بشكل جيد وتكوين الجنين، لهذا يجب إضافة جزء من الخضر النيئة مع كل وجبة فهي توفر جرعة كبيرة من الفيتامينات والمواد الغذائية غير الضرورية .

وتتواجد الدهون الجيدة في بذور اللفت، وبذر الكتان زيت الجوز، التي تساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى