الرئيسية

46 سنة سجنا لمروعي سكان أحياء بطنجة والعرائش

ضمنهم متهم اعتدى على رجال الأمن بواسطة غاز مسيل للدموع

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، يوم الخميس المنصرم، 46 سنة سجنا على خمسة متهمين، في قضايا لها ارتباط بترويع سكان المدينة، فضلا عن أحياء هامشية بالعرائش والقصر الكبير.
وتابعت الغرفة المذكورة الملقب بـ»القصري»، وهو حديث الإفراج عنه من السجن، وذلك بتهم مرتبطة بـ»تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة مع العود»، إذ أدانته بـ10 سنوات سجنا، فيما أدين شريكه بـ6 سنوات سجنا.
كما استعانت الهيئة القضائية، أثناء مناقشة الملف بالقرص المدمج الذي أظهر جانبا من الاعتداءات التي يقوم بها المتهمون ضد المواطنين، في حين تم إحضار الأسلحة البيضاء المستعملة في ذلك على مستوى أحياء بمغوغة وبني مكادة، حيث كان المتهم الأول يعتدي على النساء ويهددهن بواسطة السلاح الأبيض، ويسلب منهن هواتفهن وما في حوزتهن.
وتعود فصول بعض هذه الجرائم إلى شهر رمضان المنصرم، حيث أجج المتهم المذكور استنفار المصالح الأمنية على مستوى المدينة، بفعل سلسلة من الاعتداءات ضد النساء.
وفي السياق نفسه، تابعت الغرفة متهما آخر، وهو من ذوي السوابق القضائية والملقب بـ«النظير»، حيث تابعته بتهم «العصيان والعنف وحمل السلاح وتعنيف رجال الشرطة، أثناء قيامهم بمهامهم، والضرب والجرح والعصيان وحيازة بخاخ مسيل الدموع».
كما أحضرت المصالح المذكورة، أثناء مثول الظنين أمام الهيئة القضائية، المحجوز واعترف تلقائيا، حين تم عرضه عليه، مؤكدا اعتداءه على رجال الأمن بحي العزيفات بطنجة باستعمال الغاز المسيل للدموع، وتطور الأمر إلى اعتراض سبيل الأطفال والاعتداء عليهم، لتتم إدانته بـ10 سنوات سجنا.
وتابعت المحكمة نفسها متهمين ينحدران من العرائش بالسرقة الموصوفة، وذلك على مستوى سوق «خميس العوامرة»، حيث واجهتهما المحكمة بالأسلحة البيضاء، بعد أن تم إحضارها إلى قاعة الجلسات، قبل أن تقرر إدانتهما بـ10 سنوات سجنا لكل واحد منهما، وذلك في إطار ردع القضاء للجانحين محليا، بعد تقاطر الشكاوى حول انتشار ظاهرة اعتراض السبيل والاعتداء على السكان.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى