الدوليةالرئيسيةمجتمعمدن

5 رحلات استثنائية لعودة المسافرين الأجانب والمغاربة إلى بلدان إقامتهم

ذكرت مصادر إعلامية، أن السلطات المغربية، قررت برمجة 5 رحلات جوية بشكل استثنائي انطلاقا من مطار طنجة ابن بطوطة، لتمكين المسافرين الأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج من الالتحاق ببلدان الإقامة.
وكشف اليعلاوي عبد الغني، رئيس مصلحة الاستغلال المطاراتي بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي، أن المطار سجل يوم السبت 10 رحلات دولية، 5 رحلات ذهابا و5 رحلات إيابا.
وأضاف أنه تمت برمجة 5 رحلات إضافية لشركة “العربية للطيران” من أجل تمكين المسافرين الأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج من الالتحاق بالدول الأوروبية التي تم اتخاذ قرار تعليق الرحلات معها.
وأشار اليعلاوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذا الإجراء جاء بالنظر إلى قرار المملكة تعليق جميع الرحلات الجوية، مع عدد من الدول الأوربية، من بينها إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا والبرتغال، بسبب حالة الطوارئ العالمية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وكانت المملكة قد عمدت إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات في إطار جهود احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنعه من الانتشار، ومن بينها تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى عدد من البلدان، أساسا بأوربا، وذلك حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى