الرئيسيةرياضة

أحمد أحمد يترشح لرئاسة «الكاف» لولاية ثانية

قال إنه يرفض اتهامه بالفساد واجتماع بين مؤيديه للحسم في الانتخابات المقبلة

سفيان أندجار
أعلن الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه سيترشح لرئاسة «الكاف» لولاية ثانية، خلال انتخابات الاتحاد الإفريقي المقبلة المقرر إقامتها سنة 2021.
وأعلن رئيس «الكاف» الحالي أنه يرفض اتهامات الفساد التي وجهت إليه، رافعا شعار «أسعى إلى الاستمرار في تطوير الكرة الإفريقية» من خلال فترة انتخابية جديدة.
وتسبب إعلان أحمد أحمد عن خوض انتخابات الاتحاد الإفريقي المقبلة، في حالة كبيرة من الجدل، خاصة بعدما وصف البعض تسييره بالمتواضع وإدارته غير الجيدة للعديد من الملفات داخل «الكاف» خلال ولايته الأولى، بجانب توجيه العديد من التهم إليه بالفساد من قبل القضاء الفرنسي، فضلا عن موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضده، وتعيين لجنة مشرفة على أداء المكتب التنفيذي لـلاتحاد الإفريقي في الفترة الماضية، بقيادة السينغالية فاطمة سامورا.
ويعيش أحمد أحمد أياما صعبة داخل «الكاف»، بعد أن فاجأ المغربي معاذ حجى، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي، الجميع بتقديم استقالته في ظل رفضه لجميع تجاوزات رئيس «الكاف» ومخالفاته الإدارية والمالية. ولم يكن معاذ حجى هو الوحيد الذى رفض مخالفات أحمد أحمد داخل الكونفدرالية الإفريقية، وقرر الابتعاد عنه خشية المصير المجهول والدخول في النفق المظلم مع الملغاشي أحمد أحمد، بل تقدمت إشتا صالح، مديرة الشؤون القانونية، باستقالتها وغادرت «الكاف» في ظروف غامضة.
من جهة أخرى، من المنتظر أن تجمع جلسة بين أحمد أحمد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، وسيتم خلالها وضع استراتيجية العمل والتهييء للانتخابات المقبلة، من خلال الحسم في القرار النهائي حول من سيترشح لمنصب الرئاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى